صحــــتك

غثيان الصباح

حامل في الشهر السادس والمشيمة نازلة
استشارات صحية
حامل في الشهر الثامن وأعاني من غثيان دائم وفقدان للشهية، وبعد كل وجبة أستفرغ! ما السبب والعلاج؟
هل تستدعي تقلصات بداية الحمل القلق؟
استشارات صحية
عزيزتي؛
هناك أعراض بسيطة في أول الحمل لا تستدعي القلق وأعراض أخرى تستدعي المشورة الطبية خوفاً على صحة الأم أو الجنين.
حامل لكني لا أعاني أي أعراضا للحمل!
استشارات صحية
عزيزتي؛
بالنسبة لأعراض الحمل فهي كثيرة جدا ولكن لا يشترط وجودها في كل الحالات، وأهم عرض بالطبع هو تأخر الدورة عن موعدها، أما الأعراض الأخرى، فقد تشمل: الغثيان.
ثلث الحمل الأول
المرأة
لا تستطيع الحامل التعامل مع مضاعفات الحمل بسهولة، لأنه من الصعب تناول الأدوية التي قد يكون كثير منها محظورا أثناء الحمل بسبب تأثراته السلبية على الجنين.
القئ الحملي المفرط.. خطر يهدد الأم والجنين
المرأة
الغثيان والقيء الصباحي هو أحد أشهر أعراض الحمل، ورغم أنه عرض مزعج للمرأة الحامل؛ إلا أنه في معظم الأحوال يكون عرضا غير خطير، ولكن في بعض النساء يتحول لعرض خطير يعرف بالقيء الحملي المفرط.. فماهو القئ الحملي المفرط؟ وكيف يعالج؟
فيتامين ب-6
الحياة الصحية
فيتامين ب-6 (بيريدوكسين) مهم للنمو الطبيعي للمخ، والمحافظة على صحة الجهاز العصبي وجهاز المناعة. يوجد الفيتامين ب-6 في البقوليات والأسماك والبطاطس والحمص والموز، كما يمكن تناوله كمكمل غذائي.
القئ الحملي المفرط
المرأة
يحدث الغثيان والقيء في الحمل الطبيعي خلال الشهر الأول، ويتوقف عادة بحلول الأسبوع 15، ولكن في بعض الحالات قد تعاني الأم من قيء مفرط أثناء الحمل، وفي نسبة معتبرة من هذه الحالات تعاني الأم أيضاً من فرط الدرق المؤقت.
غثيان الحمل
المرأة
"غثيان الصباح"، تسمية شائعة لشعور الغثيان الذي يحدث لنسبة كبيرة من النساء الحوامل خلال الثلث الأول من الحمل، وقد يمتدّ لفترة الحمل كلها. فما أسبابه وعلاجه؟
غثيان الحمل
المرأة
يتم تشخيص غثيان الصباح في العادة اعتماداً على العلامات والأعراض لديك، فإذا ما اشتبه طبيبك بإصابتك بفرط القيء الحملي، فقد تحتاجين إلى إجراء العديد من اختبارات البول والدم.