صحــــتك

عملية الرباط الصليبي

آلام الركبة
أخبار طبية
تناقلت وسائل الإعلام خبر خضوع الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربرغ، لتدخل جراحي بعدما تعرَّض لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة أثناء قيامه بالتدريب لمسابقة الفنون القتالية. فما هو الرباط الصليبي الأمامي للركبة؟
DefaultImage
استشارات صحية
وجود آلام بعد عملية بالمفصل شيء طبيعي. ومن خلال المعلومات المتاحة لا يبدو أن هناك مشكله تستدعي تدخلاً جراحياً. السؤال:
- هل هناك عائق أو تعطل في الحركة في صورة قفل لحركة الركبة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم أحمد؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
ألف سلامة عليك.. إفراز سائل من المفصل يستدعي سرعة الكشف وفحص السائل والتأكد من كونه صديدا، وإجراء مزرعة وحساسية للتعرف على أنسب مضاد حيوي
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ سامح؛
بالنسبة للوذمة داخل الركبة بعد عملية تنظير الركبة، قد تكون ناتجة عن وجود سائل داخل المفصل (التهابي). لذلك، أنصح بإجراء تحاليل دم ومعايرة نسبة الالتهاب، مع دراسة بالرنين المغناطيسي ومراجعة الجرّاح الذي أجرى العملية.
عملية الرباط الصليب بوجود سيولة الدم
استشارات صحية
الأخ إسلام؛
بعد إجراء عملية جراحية لا يفضل كشف الجرح إلا في حالة وجود ارتفاع في درجة الحرارة للمريض أو نزيف واضح الأثر مع ألم لا يتم السيطرة عليه بالأدوية المعروفة. ومما لا شك فيه أن المرضى الذين لديهم سيولة بالدم.
آلام وحركة الركبة بعد عملية الرباط الصليبي
استشارات صحية
الأخ محمد؛
عملية إعادة بناء الرباط الصليبي الهدف منها هو وضع نسيج من الألياف في مكان الرباط المصاب، وهذا النسيج يحتاج لنمو الشعيرات الدموية الصغيرة التي تغذي الرباط وكذلك بعض الأطراف العصبية.
ألم الركبة بعد عملية الرباط الصليبي
استشارات صحية
الأخ إبراهيم؛
إصابة الرباط الصليبي الأمامي هي الأكثر حدوثا بالمقارنة بالرباط الصليبي الخلفي، لذلك أعتقد أن الجراحة تمت للرباط الصليبي الأمامي، وبعد العملية يحتاج المريض للعلاج الطبيعي للتأهيل لعودة الحركة الطبيعية للمفصل.