صحــــتك

علاج القولون العصبي

DefaultImage
استشارات صحية
أنا مريض قولون عصبي، وعند أخذ أدوية يقل الألم، عملت تحاليل دم وجرثومة معدة، والنتيجة سليمة، ولكن ما يزال لدي ألم، ما السبب وهل توجد تحاليل أخرى؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ألم أسفل البطن جهة اليمين مع انتفاخات، عملت فحوصات مع سونار والنتيجة سليمة، أخبرنه الطبيب بأنه اضطراب في القولون، أرجو إفادتي.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من الصداع النصفي والقولون العصبي سبَّب لي مشكلات كثيرة، منها الوسواس والخوف، تناولت عدة أدوية دون جدوى، منها سولبيريد، أفيدوني.
القولون
أمراض
القولون العصبي هو خلل وظيفي في القولون، يؤدي لأعراض في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ وسوء الهضم ومشكلات الإخراج. وهذه الأعراض ليست خطيرة، إلا أنها مزعجة جدا.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من القولون، أخبرني الطبيب أنه في الأمعاء الدقيقة، وسببه الإكثار من الأغذية المهيجة، وكتب لي أدوية كثيرة، هل سوف أشفى؟
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال أعاني من اضطراب وتهيج في القولون العصبي منذ فترة ارجو افادتي وهل يوجد علاج لهذا الاضطراب؟.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من وجود غازات كثيرة مع أصوات في البطن متكررة تُسبب لي الإزعاج ونقض الوضوء؟
متلازمة القولون العصبي والنوم
أمراض
يمكن لأعراض القولون العصبي، مثل آلام البطن والإسهال، أن تؤثر على جودة النوم. فما العلاقة؟ وكيف يمكن التغلب على الأعراض للحصول على نوم جيد؟
DefaultImage
استشارات صحية
منذ سنة وأنا أعاني من عدة أعراض بعد التبرز، كالخمول والنعاس والاكتئاب، وتم تشخيصي بالقولون العصبي.
أبريل شهر التوعية بمتلازمة القولون العصبي
أمراض
متلازمة القولون العصبي Irritable Bowel Syndrome هي أحد أكثر اضطرابات الجهاز الهضمي شيوعاً، إذ تؤثر على نسبة كبيرة من الأشخاص حول العالم.
التهاب القولون.. أسباب وأنواع متعددة
استشارات صحية
الأمر يحتاج فقط للذهاب إلى استشاري الجهاز الهضمي لاستبعاد الأمراض العضوية، مثل حساسية القمح وجرثومة المعدة وأمراض الجهاز الهضمي المناعية وعلى رأسها مرض كرونز.
متلازمة القولون العصبي (IBS) مقابل مرض التهاب الأمعاء (IBD)
معلومة تهمك
متلازمة القولون العصبي (IBS) هي اضطراب شائع، وتتشابه أعراضه مع مرض التهاب الأمعاء (IBD).. فما هي الفروق بين متلازمة القولون العصبي ومرض التهاب الأمعاء.