صحــــتك

علاج الصداع

DefaultImage
استشارات صحية
أختي عمرها 27 سنة، تعاني من صداع شديد منذ سنة، أجرت فحصًا للعين، وتبيَّن أن هناك مشكلة في عصب العين، ولكن الصداع ما زال مستمرًا، وطلب طبيب المخ والأعصاب تصوير رنين مغناطيسي، هل هناك شيء خطير؟
9 حيل بسيطة للتعامل السريع مع الصداع
الحياة الصحية
الصداع عرض شائع، وفي العادة نلجأ للمسكنات لعلاجه، ولكن هل هناك وسائل وحيل أخرى يمكن أن تساعد في تخفيف الصداع؟
علاج الصداع
معلومة تهمك
حالات الصداع قد تكون عرض لحالة صحية أخرى، أو لا يكون لها سبب واضح.. لذا فإن أول خطوة لعلاج الصداع المتكرر هي تحديد نوعه بمعرفة علاماته والأعراض المصاحبة له
الصداع
استشارات صحية
الأخت رغد؛
الصداع النصفي له مواصفات لتشخيصه لا يشترط أن تنطبق كلها، مثلا تتراوح مدة الصداع النصفي من 4 ساعات وقد تمتد إلى ثلاثة أيام، وقد يكون في ناحية واحدة من الرأس أو الناحيتين معا، وتتراوح شدته من متوسط إلى شديد.
الفيكس
الحياة الصحية
الفيكس vicks vaporub متواجد ومتعارف عليه منذ مائة عام، ويستخدم عالمياً كمزيل للاحتقان، ولكن المواد الفعالة الموجودة في الفيكس لها العديد من الخصائص العلاجية، فما هي الاستخدامات غير الشائعة للفيكس؟
العلاج بالماء
فحوصات وعلاجات
المعالجة المائية hydrotherapy هي استخدام الماء في معالجة بعض الأمراض أو الحفاظ على الصحة وتنظيمها، والعلاج بالماء يتضمن استخدام الماء في جميع أشكاله، وفي هذا المقال سنتعرف على أشكال المعالجة المائية، وعلى الأمراض التي يستخدم فيها هذا النوع من العلاج.
متى يكون ألم الصداع علامة خطر؟
فحوصات وعلاجات
يتحير كثير من الناس عند إصابتهم بنوبات الصداع، خاصة حين يشتد عليهم ألمه، ويتساءلون عما يمكن أن يفعلوه حين يزورهم هذا الضيف الثقيل المزعج! والجواب عن هذا السؤال يتوقف على حالتك الصحية عند حصول النوبة..