صحــــتك

علاج الربو

الضائقة التنفسية الحادة
معلومة تهمك
قد يصعب الحصول على اسطوانات الأوكسجين أحيانًا، فهل هناك بدائل لها؟ وما هي أجهزة تركيز أو توليد الأوكسجين؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي سخونة وضيق تنفس مع صفير وسعال ينقص ويزداد، ويكون أكثر حدة أثناء التحرك أو القيام بمجهود بدني.
البخاخات التنفسية
المرئيات
يعتبر إستخدام البخاخات التنفسية الطريقة الأنسب للحد من عوارض الربو وهو أحد أكثر الأمراض شيوعاً والذي يصيب أكثر من 25 ألف شخص في العالم .
هل مواقد الغاز من مهيجات الربو؟
صحة
الربو عند الأطفال مرض رئوي مزمن، له أرضية ينتج عن رد فعل الشعب الهوائية للرئة تجاه محفزات معينة. فهل مواقد الغاز والكيروسين من ضمن مهيجات نوبات الربو؟
الربو
المرئيات
الربو (Asthma) مرض مزمن يحدث نتيجة التهاب الشُّعَب التنفسية وتضيّقها، الأمر الذي يقلِّل أو يمنع من تدفق الهواء إلى هذه الشُّعب، مُسبّباً نوبات متكرّرة.
أهم إرشادات علاج الربو والسيطرة عليه للأطفال من5-11 عاما
الطفل
الربو أحد الأمراض التي يمكن أن تعرقل حياة الطفل وأنشطته اليومية، ويستدعي من الأهل اتباع خطة للسيطرة عليه وعلاجه
علاج الربو في الأطفال من 5 إلى 11 عامًا
الطفل
الربو أحد أمراض الطفولة الشائعة التي تعرقل حياة الطفل الدراسية وأنشطته اليومية المختلفة. لكن يبقى بالإمكان السيطرة عليه باتباع خطة للتعامل والالتزام بالعلاج.
أعراض نوبات الربو
أمراض
قد تكون نوبة الربو طفيفة، وتتحسن أعراضها مع العلاج العاجل بالمنزل، أو قد تصبح أشد خطورة وتهدد حياة المريض. فما محفزاتها وطرق علاجها؟
الربو
الطفل
يتضمن علاج الربو كلا من الوقاية من الأعراض وعلاج نوبة الربو المتفاقمة، وتقلل الأدوية الوقائية وأدوية السيطرة طويلة الأمد من التهاب الممرات الهوائية لطفلك والذي يؤدي إلى الأعراض.
اعراض الربو في الاطفال الكبار
الطفل
يمكن أن يتعارض مرض الربو لدى الأطفال الكبار مع كل الأنشطة، ولكن يُمكن السيطرة على أعراض الربو لديهم من خلال تلقي العلاج الصحيح.
هل مرض الربو معدي أم غير معدي؟
معلومة تهمك
مرض الربو من الأمراض الشائعة، وهو مرض غير معدٍ يصيب الممرات الهوائية، وللربو أسباب متعددة، وتستخدم الكورتيكوستيرويدات للسيطرة على النوبات الحادة.
5 فوائد صحية لفاكهة الكيوي
تغذية
الكيوي من الفواكه التي عرفها العالم العربي حديثاً نسبياً، فالموطن الأصلي له هو الصين وبلاد جنوب شرق آسيا، ومنها انتشرت زراعته في أوائل القرن العشرين إلى نيوزيلندا، التي منها جاءت تسمية "كيوي"، والكيوي فاكهة صغيرة الحجم، عظيمة الفائدة الصحية.