صحــــتك

عرق النسا

DefaultImage
استشارات صحية
لديّ انزلاق غضروفي فى الفقرة الثالثة والرابعة، وكذلك عِرق النَّسا، وصف الطبيب حقنة الكورتيزون، فهل تؤخذ فى العضل أم الظهر؟
5 أسئلة عليك طرحها قبل إجراء عملية لعلاج عرق النسا
أمراض
عِرْق النَّسا هو نوع الألم الذي ينشأ في أسفل الظهر، وعادة ما ينتشر إلى أسفل إحدى ساقيك أو كليهما، وهو يَنتُج عن تهيج أو انضغاط العصب الوركي عند منشئه في أسفل ظهرك.
DefaultImage
استشارات صحية
أنا أمّ، وبسبب ألم الكتف أصبحت عاجزة عن القيام بأبسط الواجبات، فما السبب والعلاج؟
استشارات صحية
حامل وأعاني من آلام الظهر نتيجة إصابتي بعرق النسا، فما العلاج المناسب لحالتي؟
استشارات صحية
شاب وأعاني من آلام أسفل الظهر تمتد للورك وتزداد مع الانحناء والحركة.
والدتي تعاني آلام عرق النسا والانزلاق الغضروفي
استشارات صحية
للأسف، الألم الناتج عن الضغط على الأعصاب قد يستمر لمدة أشهر. السؤال هل مع الألم هناك تأثر في التحكم في وظيفة الأجهزة البولية والهضمية (القدرة على التحكم في الإخراج والتبول)؟.
آلام عرق النسا.. كيف تشخص وتعالج؟
أمراض
يحدث عِرْق النَّسا بسبب انضغاط العصب الوركي، مسبباً ألماً شديداً، وخدراً في الساق، ويمكن للعلاجات المنزلية أن تُخفِّف الآلام، وقد يضطر الطبيب إلى العلاج الدوائي أو الجراحي.
DefaultImage
استشارات صحية
بالنسبة إلى ألم أسفل العمود الفقري (القطني) الممتد للطرف السفلي، فقد يكون ناتجاً عن تبارز في القرص (herni discale) أو عن التهاب بالعصب الوركي (sciatic). لذلك، انصح بإجراء دراسة بالرنين المغناطيسي
DefaultImage
استشارات صحية
وجود ألم يصحبه إحساس مثل الكهرباء يشير عادة لأعراض ضغط على الأعصاب، لذلك لا بد من تحديد السبب عن طريق الكشف والفحص ثم عمل الفحوص اللازمة كالأشعة أو الرنين المغناطيسي قبل تحديد نوع العلاج.
DefaultImage
استشارات صحية

الأخت رباب؛
ألف لا بأس عليك..
ربما إنك تعانين من مشاكل متعلقة بفقرات العمود الفقري، وهو ما يحتاج زيارة استشاري متخصص وربما أشعة بالرنين المغناطيسي على الفقرات القطنية والعجزية، لتحديد شكل ونوع وفترة العلاج اللازم لحالتك.
ألم الرجل مع حرقة ووخز
استشارات صحية
الأخت عبير؛
بالنسبة إلى ألم الطرف الممتد لنهاية الطرف مع الإحساس بحرقان، قد يكون ناتجا عن التهاب العصب الوركي أو انزلاق غضروفي في الفقرات القطنية. لكن ثبوت هذا التشخيص يحتاج إلى فحص سريري.
آلام الظهر والفخذ.. ما الأسباب والعلاج؟
استشارات صحية
الأستاذ الفاضل؛
ألف سلامة على الوالد الكريم؛
الآلام التي تصاحب ألم الفقرات القطنية تسمّى آلام عرق النَسا، وقد تمت تسميته بذلك لأن تأثير ألمه يُنسِي ما سواه، وهذا العِرْقُ ممتد من مفْصل الورك، وينتهي إلى آخر القدم وراءَ الكعب.