صحــــتك

عدم تحمل اللاكتوز

أعراض
ليست كل مشكلة هضمية تعني حساسية الطعام، فقد تكون عدم تحمل للطعام فقط.. فكيف نفرق بينهما؟
استشارات صحية
أعاني من حدوث نوبات من الإسهال تتبادل مع الإمساك وتحدث معها نفخة وغازات.. ما السبب والعلاج؟
قراءة في تحليل طفل تحسس الحليب واللاكتوز
استشارات صحية
بالتحليل المرسل هناك قيمة الـpH وهو يعبر عن مدى حموضة البراز، فكلما زادت حموضة البراز كان هناك هضم واختمار ناقص لمكونات الغذاء والتي هي بعمر طفلك فقط الحليب.
حساسية لاكتوز وبقول ودجاج...هل من غذاء علاجى؟
استشارات صحية
الأخت باسمة؛
حياك الله، وبعد..
الحساسية تجاه الغذاء ليست نوعاً واحداً بل أنواع متعددة، ولا بد قبل الشروع في العلاج من أن نحدد نوع التحسس ودرجة خطورته. ولا ينبغي الخلط بين عدم تحمل اللاكتوز وحساسية اللبن.
منتجات الألبان
تغذية
تعد الألبان ومنتجاتها أغذية مصدرها حليب المواشي من الأبقار أو الأغنام أو غيرها من الثدييات، ومنها نستخرج الجبن ولبن الزبادي والزبدة والقشطة، وهي جزء من الوجبات الأسبوعية في المطبخ العربي.
تغذيى مريض السرطان
تغذية
يمكن أن يعاني مريض السرطان من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز، مما يسبب له أعراضاً متعددة، بعضها خفيف وبعضها شديد، فكيف يمكن التعامل مع هذه المشكلة؟ وما هي الأغذية التي يمكن أن يتناولها المريض بأمان؟
ما سبب حساسية الحليب وما مضاعفاتها؟
الطفل
تنشأ جميع أنواع حساسية الطعام الفعلية نتيجة لخلل في عمل الجهاز المناعي، حيث يتعامل الجهاز المناعي للمريض مع بعض بروتينات الحليب على أنها مواد ضارة، مما يحفزه لإنتاج أجسام الغلوبولين المناعي E المضادة (IgE) لتحييد تلك البروتينات.
علامات إصابة الطفل بحساسية الحليب
الطفل
حساسية الحليب، وهي واحدة من أشهر أنواع حساسية الطعام لدى الأطفال، عبارة عن استجابة غير طبيعية من الجهاز المناعي بالجسم ضد الحليب والمنتجات التي تحتوي عليه.
رائحة الفم
معلومة تهمك
قد تشعر بأن لفمك رائحة مميزة، وقد لا تدرك ما هي أسبابها، في بعض الأحيان تدل رائحة الفم على مرض معين، وبالتالي يكون التعرف على هذه الرائحة أحد الأدوات التشخيصية الهامة، وفي هذا المقال سنتعرف على 5روائح مميزة لأمراض بعينها.
DefaultImage
استشارات صحية
الفاضلة أمينة؛
مفتاح التعامل مع أي نوع من الحساسيات المختلفة هو تجنب المسبب لها (allergens)، ولكن عندما تكون الحساسية لمغذيات أساسية وهامة مثل اللبن والبطاطا فلابد من تفصيل الأمر لنحصل على أفضل النتائج لصحتنا.
عدم تحمل اللاكتوز
تغذية
عدم تحمل اللاكتوز هو حالة من عدم تحمل الطعام، لا يستطيع اجسم فيها هضم سكر الحليب (اللاكتوز)، ويحدث عادة بسبب نقص إنزيم اللاكتاز.