صحــــتك

عدد الحيوانات المنوية

الحياة الصحية
ستفصل هذه المقالة بعض الحقائق عن الحيوانات المنوية المثيرة للاهتمام، وبعض الخرافات الشائعة حول ذلك.
حركة الحيوانات المنوية
معلومة تهمك
أظهرت دراسة إحصائية عالمية وجود احتمال كبير لانخفاض عدد سكان العالم بسبب انخفاض معدل الولادات، مما سيكون له تأثيرات اقتصادية واجتماعية وبيئية وسياسية كبيرة، فلم يحدث ذلك؟
دوالي الخصية
استشارات صحية
الأخت الفاضلة؛
عادة ينصح بعمل تحليل سائل منوي بعد عملية الدوالي بحوالي 3 أشهر ثم 6 أشهر، حيث إن التأثير لا يظهر قبل حوالي 2-3 أشهر لأن دورة إنتاج الحيوانات المنوية داخل الخصية تأخذ هذا الوقت.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عبد الله؛
دوالي الخصية عادة ما تؤثر على العدد والحركة وتزيد من الأشكال الغريبة للحيوان المنوي، لهذا تحتاج إلى عمل تحاليل الهرمونات التالية:
- FSH.
- LH.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت تقوي؛
عفواً الرسالة مكتوبة بشكل صحيح، وعموماً تركيز الحيوانات المنوية في العينة يجب أن يزيد عن 15 مليوناً في المليليتر، وحجم العينة يجب أن يزيد عن 2 مليليتر.
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم؛
الدوالي عمليه مختلف على تأثيرها في تحسين إنتاج الحيوانات المنوية، ولكن بعض الأبحاث تقول إن عمليه الدوالي بالميكروسكوب الجراحي قد تؤثر في تحسين الحيوانات المنوية.
DefaultImage
استشارات صحية
السيد أنس؛
عدد الحيوانات المنوية الطبيعي في حدود 15 مليون في كل مل، وبالتالي العدد ما زال قليلاً... لكن إن كان عمر الزوجة أقل من 30 سنة فلا مانع من أن تنتظر مع العلاج لمدة سنة بعد عملية الدوالي مع التحليل.
هل الاختبار المنزلي للحيوانات المنوية مفيد؟
معلومة تهمك
تقيس أدوات اختبار الحيوانات المنوية المنزلية عدد الحيوانات المنوية في السائل المقذوف أثناء رعشة الجماع (السائل المنوي)، ولكن هل هذه الأدوات فعالة ومفيدة؟ وما هو الفارق بينها وبين تحليل المعمل؟