صحــــتك

طيف التوحد

وضع الطفل أمام التلفاز قد يقلل من استيعاب العالم من حوله
أخبار طبية
بحثت دراسة حديثة حول العلاقة ما بين مشاهدة التلفاز واستيعاب الطفل ، وتبين أن ترك الطفل أمام التلفاز قد يكون له انعكاسات سلبية على قدرته على استيعاب ما حوله.
اضطرابات طيف التوحد
أخبار طبية
يُعدُّ مرض طيف التوحد من الأمراض الصامتة، وتقدَّر نسبة الإصابة بالتوحّد ما بين 2-5 حالة من كل 10000 ولادة في الولايات المتحدة الأميركية.
DefaultImage
استشارات صحية
أرجو توضيح كيفية العلاج بحقن ريسبردال بتركيز 25، 37.5، 50 مجم، وما هي الجرعة البدائية، والاستمرارية، والجرعة الوقائية، وبعد ذلك كيفية إيقاف العلاج؟
طفلي لا ينظر ألي ومتأخر في النطق
استشارات صحية
بداية، لا علاقة لاكتئاب ما بعد الولادة بما يجري حالياً مع طفلك. بمعنى أن اكتئاب ما بعد الولادة لا يؤثر على علاقة الطفل بوالدته على المدى البعيد، قد يسبب حين حدوثه بعض المغص أو البكاء غير المفسر حينها فقط.
أعراض التوحد عند الأطفال وأسبابه وعلاجه
الطفل
التوحد، هو نوع من الاضطرابات التى تحدث أثراً في نمو وتطور الأطفال، وتشخص الحالات غالباً في العام الثالث من عمر الطفل، نتيجة خلل في الجهاز العصبي المركزي
حماية صحة الأُسَر المتعايشة مع مرضى التَّوحد
الطفل
الأسر المتعايشة مع الأطفال ذوي التوحد تعاني من مشكلات اجتماعية متعددة، مما يستلزم رفع الوعي المجتمعي، وزيادة الخدمات المجتمعية لدعم هذه الأسر وأطفالها.
التوحد
الطفل
تمثل إصابة طفل بالتوحد عبئا على كل المحيطين به، ونظرا لارتفاع نسب الإصابة، فإن الأبحاث تجري على قدم وساق للتعرف على أسبابه والعوامل التي تزيد من خطورة الإصابة.. وفي هذا المقال سنتعرف على بعض التوجيهات التي قد تقلل احتمالات الإصابة.
أغذية قد تحمي طفلك من التوحد
تغذية
تمثل رؤية طفل مصاب بالتوحد عبئاً نفسياً، ونظراً لارتفاع نسب الإصابة فإن الأبحاث تجرى على قدم وساق للتعرف على أسبابه والعوامل التي تزيد من خطورة الإصابة به، فهل هناك أي أطعمة أو نصائح متعلقة بتغذيتك وتغذية طفلك لتقليل خطر الاصابة؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وشكرا لتواصلك مع موقعنا..
من الصعب تقويم حالة الطفل إلا بفحصه من قبل مختص بالتوحد وإجراء بعض الاختبارات السلوكية عليه، لكن وبشكل عام، فإن مريض التوحد يعاني من صعوبة في التواصل مع الآخرين.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
تحية طيبة وشكراً لتواصلكِ مع موقعنا وثقتكِ به..
الأعراض التي ذكرتها تتناسب مع وجود متلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه والتي قد تترافق بأعراض التوحد الخفيف أو ما يطلق عليه طيف التوحد