صحــــتك

طول النظر

كيف اقنع طفلي بارتداء النظارة الطبية
صحة
النظارات الطبية هي واحدة من وسائل علاج مشكلات النظر الانكسارية التي تشمل قصر أو بُعد النظر أو انحراف الرؤية (الإستجماتيزم). فمتى تعرف أنك بحاجة لها؟
DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره 4 سنوات ونصف، منذ الصغر تدمع عينه اليمنى حتى الآن، ولكن مؤخرًا أصبح كأنه يُنزِل عينيه إلى الأسفل ويرى، وعند الكلام معه يُبقي عينيه للأسفل ويرفع رأسه، ما المشكلة؟
هل تساعد تمارين العين في علاج الأستجماتيزم؟
صحة
نركز في مقالنا على موضوع ممارسة تمارين العين لتصحيح بعض المشكلات مثل الأستجماتيزم، وطول أو قصر النظر.
كيف تعرف أن طفلك يعاني من قصر النظر؟
المرئيات
انحراف النظر أو الأستيجماتيزم هي حالة يحتوي فيها السطح الأمامي للعين (القرنية)، أو تحتوي العدسة داخل العين، على منحنيات غير متطابقة، بدلاً من منحنى واحد.
الحياة الصحية
تطورت تقنيات عمليات تصحيح البصر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبحت تحقق نتائج مذهلة، ولضمان تحقيق أفضل النتائج، والحد من التأثيرات الجانبية للعملية، لا بد من القيام ببعض التحضيرات.
أجهزة تساعد مرضى ضعف النظر
فحوصات وعلاجات
هناك أجهزة تساعد مرضى ضعف النظر، هذه الأجهزة التي يمكن أن تثري حياة الأفراد ذوي الإعاقة البصرية، ومساعدتهم في أداء الأنشطة اليومية.. فما هي هذه الأجهزة؟
أمراض
طول النظر الشيخوخي هو مشكلة حتمية يمكن التنبؤ بها مع التقدم بالعمر، وفيها يحدث فقدان تدريجي لقدرة العين على التركيز على الأشياء القريبة.
هل تساعد تمارين العين في علاج الأستجماتيزم؟
أمراض
نركز في مقالنا على بعض حقيقة الفائدة المرجوة من ممارسة تمارين العين لتصحيح بعض المشكلات مثل الأستجماتيزم، وطول أو قصر النظر.
مشاكل الرؤية
أمراض
الأستيجماتيزم عبارة عن مرض شائع وخفيف يمكن معالجته بسهولة وهو خلل في تحدب العين، مما يسبب تشوش الرؤية. فما سببه وعلاجه؟
علامات طول النظر في البالغين والأطفال
أمراض
طول النظر حالة شائعة تصيب البصر تستطيع فيها رؤية الأجسام البعيدة بوضوح، ولكنّ الأجسام القريبة قد تبدو مشوّشة. وتحدد درجة طول النظر لديك قدرتك على التركيز.
قصر النظر
أمراض
تؤثر درجة قصر النظر لديك في قدرتك على التركيز على الأجسام البعيدة، ويستطيع الأشخاص المصابون بقصر النظر الحاد رؤية الأجسام التي تقع على بعد بضع بوصات فقط بوضوح، بينما الأجسام البعيدة تكون مشوشة.
جراحة العين بتقنية الليزك
فحوصات وعلاجات
يمكن أن تكون جراحة العين بتقنية الليزك بديلاً عن ارتداء النظارات أو العدسات اللاصقة اللازمتين لتصحيح مشاكل شائعة محددة في الرؤية.