صحــــتك

ضمور العضلات

كيف تحمي مراهقك من أدوية بناء العضلات؟
معلومة تهمك
تتذكر العضلات في أجسامنا ممارسة بعض التمارين الرياضية بسرعة، مثل ركوب الدراجة أو لعب كرة القدم، فهل لدينا ذاكرة العضلات ؟ وهل لها علاقة بالذاكرة العصبية؟
DefaultImage
استشارات صحية
هل ممكن بعد السقوط على الفخذ الأمامي إصابة العضلة بتمزق؟ الأعراض هي شدّ في مكان الإصابة مع الألم، مع العلم أن الحركة طبيعية.
أمراض
التصلّب الجانبي الضُّموري (ALS) هو اضطراب عصبي-عضلي يسبب ضعفًا متزايدًا في العضلات، ويسبب العديد من الأعراض الأخرى، وتنطوي العلاجات على إبطاء تطور وتقدم المرض فقط. سنتعرف أكثر في هذا المقال على مرض التصلّب الجانبي الضُّموري
استشارات صحية
رضيعي كان يحبو لكن الآن يرفض الحبو ويبكي عند تحريكه.
زولجنسما (Zolgensma) حقنة ضمور العضلات الشوكي
معلومة تهمك
أثيرت في الآونة الأخيرة ضجة كبيرة بسبب احتياج الطفلة رقية المصابة بضمور العضلات الشوكي، إلى حقنة زولجنسما (Zolgensma). فما هي حقنة زولجنسما؟ وما سبب ارتفاع سعرها لتصبح أغلى دواء في العالم؟
استشارات صحية
أفعل كل شيء بصعوبة، المشي وصعود السلالم والوقوف بعد الجلوس، وشخصت بضمور العضلات.. هل من أمل في العلاج؟
طفلي مصاب بشلل الدماغ ولا يمكنه الحركة
استشارات صحية

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد...
ليس من السهل أبدا تقييم الطفل المصاب بالشلل الدماغي من ناحية قدرته على التطور الحركي، فالموضوع يحتاج لطبيب عصبية أطفال ومعالج فيزيائي وطبيب عظام أطفال.
صحة-طفل-أطراف الأصابع
الطفل
المشي على أصابع القدم أو على مقدمة القدم، مرض شائع إلى حد كبير لدى الأطفال الذين بدؤوا لتوِّهِم في المشي، ويتعافى أغلب الأطفال منه مع التقدم في العمر.
هل هناك علاج لمرض ضمور العضلات الوراثي؟
استشارات صحية
ما يميز علم الطب أنه دائمًا متجدد وكل يوم تظهر أبحاث وتجارب لعقاقير جديدة ما يبعث الأمل والتفاؤل لكثير من المرضى. في حد علمي المتواضع لم يكتشف بشكل واضح علاج نهائي لمرض ضمور العضلات.
Muscular dystrophy
أمراض

ضمور العضلات أو الحثل العضلي (Muscular dystrophy) هو مجموعة من الأمراض الوراثية التي تتلف وتضعف عضلاتك بمرور الوقت.. فما سببها وطرق العلاج المتوفرة لها؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ العربي؛
من المهم معرفة مستوى التطور الروحي (الذهني) لمعرفة مستوى الإصابة بشكل أكتر تحديداً، ومن المهم إجراء فحص دموي لمعرفة وجود مرض استقلابي، وقد نحتاج خزعة نسيجية من العضلات.
تمارين المقاومة
الحياة الصحية
تمارين المقاومة مهمة جداً لصحة العضلات والعظام، وميزتها أنها يمكن أن تؤدى في البيت ولا تحتاج لصالات رياضية.