صحــــتك

ضعف الذاكرة

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني أحيانًا من صداع وألم في الرأس، وعدم تركيز وتشتت في ذهني ونسيان المعلومات، خاصة في مواقف معينة مثل الامتحانات.
DefaultImage
استشارات صحية
كيف يمكنني التخلص من العادة السرية بوقت قصير، وهل هناك خطوات للتشافي، وهل ضعف الذاكرة والتركيز سببهما ممارسة العادة السرية فقط؟
DefaultImage
استشارات صحية
أُصبت بانهيار عصبي ولم أعد أستطيع النوم جيدًا منذ أربع سنوات، كما أنني لم أعد أستطيع الحفظ والتذكر، وقد تدهورت حالتي النفسية، أريد أن أعرف هل يسبب الانهيار العصبي فقدان الذاكرة الكامل؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما هي أفضل طريقة تجعلني لا أنسى دروسي؟
الحياة الصحية
يعد التدخين من العادات غير الصحية التي تؤثر على العقل والجسم من عدة نواحي، وبحسب دراسة أمريكية حديثة، فإن التدخين قد يكون له تأثير ملحوظ على قوة الذاكرة والقدرات المعرفية.
الحياة الصحية
النسيان البسيط من الأمور شائعة الظهور مع التقدم في العمر، ولكن متى قد يصبح هذا العرض مقلقًا ويجب على إثره التحدث لطبيب مختص؟
طالبة ثانوي وأنسى كثيراً
استشارات صحية
أهلا روان؛
بخصوص الذاكرة والحفظ هناك أكثر من نقطة ينبغي الانتباه إليها:
1- التركيز والحفظ والذاكرة من المهمات الذهنية العالية التي تحتاج لأن تكون الحالة النفسية والوظائف الذهنية غير متأثرة بأعراض نفسية أخرى مثل القلق أو الاكتئاب.
أعراض متفرقة.. ما التشخيص؟
استشارات صحية
الأستاذ أسلام، تحية طيبة وبعد،
ألف سلامة عليك؛
ما تصفه في شكواك من أعراض غير مترابط، وله أسباب كثيرة، ولكن لو دققنا قليلًا سنجد أن أغلب الأعراض لها علاقة بالأعصاب والرأس بشكل أو بآخر، وعامة أعراض الدوخة.
ما حقيقة تغير دماغ الأم أثناء الحمل وبعده؟
المرأة
لا يوجد ما يكفي من المعلومات التي تدعم مفهوم “تغير دماغ الأم”؛ وهو مصطلح يُستخدم لوصف فكرة أن الحمل أو الأمومة المبكرة يمكن أن تؤذي ذاكرة المرأة وقدرتها على التفكير.
دراسة: المشي يحد من تدهور دماغ كبار السن
معلومة تهمك
أفادت دراسة أميركية حديثة، أن المشي لمسافة 3 كيلومترات يوميا، يسهم في الحفاظ على وظائف الدماغ، بعد أن كشفت دراسات سابقة أن ممارسة النشاط البدني المنتظم، يمكن أن تساهم بشكل كبير في علاج أمراض الخرف التي تحدث لكبار السن.
أذاكر جيدا وأنسى ماذاكرت
استشارات صحية
الأخت فاطمة؛
أهلاً ومرحباً بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
ما تعانين منه قد يكون له أسباب متعددة، بعضها عضوي وبعضها نفسي، وعلينا في البداية أن نستبعد المشكلات العضوية،
زيت الكانولا
معلومة تهمك
أظهرت دراسة أميركية حديثة، بأن تناول زيت الكانولا - وهو أحد الزيوت النباتية التي تستخلص من بذور اللفت - ضمن النظام الغذائي، قد يشكل ضررًا كبيرًا على صحة الدماغ، ويؤثر على الذاكرة، إذا تم استهلاكه لفترات طويلة.