صحــــتك

ضرس العقل

DefaultImage
استشارات صحية
لقد قامت طبيبة الأسنان بحشو الضرس بدون إزالة العصب، بعد حشو الضرس لمدة 26 يومًا مرِض العصب من السيول، أرجو الإفادة.
استشارات صحية
لدي أحد أضراس العقل ملتهب ويسبب آلاما وضرراً للأعصاب.. هل يمكن إزالة جزء منه وبعد فترة إزالة الباقي؟
أعراض وأسباب التهاب السنخ الجاف
أمراض
التهاب السنخ الجاف، هو أحد مشكلات الأسنان المؤلمة التي يمكن أن تحدث بعد خلع الأسنان الدائمة لدى البالغين. فما سببه وعلاجه؟
لم التخلص من ضرس العقل وما مخاطر الإجراء؟
فحوصات وعلاجات
خلع ضرس العقل، هو إجراء جراحي لإزالة ضرس أو أكثر من ضروس العقل؛ وهي ضروس العقل الأربعة الدائمة الواقعة في الزوايا الخلفية من الفم في الفكين العلوي والسفلي.
ضرس عقل مدفون وأسنان متسوسة.. ما العمل؟
استشارات صحية
الضرس الأخير هو ما يعرف بضرس العقل، وفي 90 بالمئة من الناس هذا الضرس يكون مدفونا في الفك أو يظهر ظهورا جزئيا أو يعاني من اعوجاج، ودائما الحل هو خلعه.
ألم وورم الخد بعد حشو الضرس
استشارات صحية
عدم إزالة العصب وتنظيف الجذور كلياً أثناء علاج العصب قد يتسبب في التهاب شديد في الأنسجة المحيطة بالسن أو الضرس أو بخراج تحت الجذر، وهذه هي أسباب التورم والألم.
خراج الضرس مع تورم الخد والجفن
استشارات صحية
تورم الضرس نتيجة خراج يتم علاجه عن طريق مضاد حيوي مناسب للحالة يصفه طبيب الأسنان أو الطبيب البشري، على أن يتم الالتزام بالجرعات لمدة خمسة إلى سبعة أيام على الأقل.
آلام شديدة بعد خلع ضرس العقل.. نصائح
استشارات صحية
الأخ محمد؛
الألم بعد العملية الجراحية أمر طبيعي خصوصا في الأيام الأولى بعد الجراحة ولمدة 10 أيام أو أسبوعين، ويمكن تلافي الألم عن طريق:
- استخدام المسكنات الخفيفة بانتظام في الفترة الأولى بعد الجراحة.
رمتى يكون خلع ضروس العقل ضروريًا؟
الحياة الصحية
ينصح بعض أطباء الأسنان بخلع ضرس العقل في حالة عدم ظهوره بشكل كامل أو في حالة نموه بالقرب من عصب الفك السفلي. ويرى العديد من أطباء الأسنان أنه من الأفضل خلع ضرس العقل قبل أن تتكون جذوره بشكل كامل.