صحــــتك

ضربة الشمس

ضعف مناعة طفلتي بعد إصابتها بضربة الشمس
الطفل
يمكن أن تحدث ضربة الشمس عند الأطفال في حال عدم الحصول على القدر الكافي من الماء أو الراحة. تعرف على أعراض ضربة الشمس للحفاظ على سلامة طفلك:
نصائح لتفادي أضرار أشعة الشمس
انفوغراف
تأثير ارتفاع درجة الحرارة على المخ
معلومة تهمك
ارتفاع درجة الحرارة من الأعراض الشائعة جداً للعدوى والالتهابات، فهل يؤثر هذا الارتفاع في المخ؟
ضربة الشمس
أمراض
الإعياء الحراري أو الإنهاك الحراري، وهو واحد من الأمراض المتعلقة بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، ويتضمن تعرقا شديدا وإنهاكا وتسارعا في النبض، وفي حالة عدم علاجه قد يتطور إلى ضربة الشمس.
ضربة الشمس
أمراض
ضربة الشمس هي حالة مرضية تنشأ من الارتفاع الزائد في درجة حرارة الجسم بسبب التعرض الطويل لدرجات الحرارة المرتفعة أو القيام بمجهود بدني فيها.
ضعف مناعة طفلتي بعد إصابتها بضربة الشمس
استشارات صحية

الأخ وليد؛
تحية طيبة وبعد..
يحدث تالياً لبعض الأمراض المجهدة أن تضعف مناعة الجسم لفترة ثلاثة إلى ستة أشهر، ولكنها تتحسن تدريجياً مع الوقت ومع التغذية الجيدة وممارسة الرياضة، لذا ليس هناك من داعٍ للقلق أبداً.
صحة الحاج.. أبرز المشكلات وطرق علاجها
الحياة الصحية
تزيد احتمالات تعرّض الحجاج للعديد من المشاق والمشكلات الصحية، بسبب التزاحم وحرارة الصيف القاسية والجهد البدني الكبير الذي يفوق ما اعتاده أغلب الحجاج في حياتهم اليومية العادية
الإعياء بسبب الحرارة
إسعافات
الإعياء بسبب الحرارة يمكن أن يكون خطيراً ويمكن أن يتطور ليصبح ضربة شمس خطرة، فكيف يمكنك إسعاف المصاب بإعياء الحرارة؟
وصفة علاجية لمرضى الصدفية
استشارات صحية
الأخت أميرة،
تحية طيبة وبعد..
مرض الصدفية psoriasis، من الأمراض الناتجة عن حدوث خلل بالجهاز المناعي ويكون للمريض الاستعداد الجيني لحدوث هذا المرض منذ الولادة، وعند تعرض المريض لعوامل معينة مثل الضغط النفسي الشديد.
لما الحذر من ممارسة الرياضة في الجو الحار ؟
الحياة الصحية
تشكل ممارسة الرياضة في الطقس الحار ضغطًا على جسمك، لذا إذا لم تعتنِ بنفسك وتتبع الخطوات الصحيحة عند ممارسة الرياضة في الحر، فإنك تخاطر بإصابتك بمرض خطير
رياضة الأطفال
الطفل
في أي وقت يلعب فيه الأطفال أو المراهقون ألعابًا ما أو يمارسون تمارين رياضية في الطقس الحار، سيكونون عرضة لخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة، وفي مقالنا هذا سنتناول المشاكل المرتبطة بالتعرض للحرارة وما هي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لوقاية طفلك.
ضربة شمس
إسعافات
تحدث ضربة الشمس عندما ترتفع درجة حرارة الجسم بسرعة وتكون غير قادر على خفضها، وقد يكون ذلك مهدداً للحياة.