صحــــتك

صعوبات التعلم

ما علاقة الأكزيما عند الأطفال بمشاكل التعلم والذاكرة؟
أخبار طبية
في دراسة نُشرت مؤخراً، تبين أن الإكزيما عند الأطفال إلى جانب الإصابة بحالات أخرى مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قد تجعلهم عرضة للإصابة بصعوبات التعلم.
الطفل
من المهم أن تتعرف إلى العلامات التي تشير إلى أن طفلك يعاني من مشكلة في المدرسة حتى تتمكن من التدخل، وكلما فعلت ذلك مبكراً كان ذلك أفضل لطفلك.
ما خطورة وجود الزرنيخ في طعام الاطفال؟
الطفل
ثبت أن الزرنيخ في طعام الأطفال وخاصة الأرز يسبب فقر الدم وصعوبات التعلم لدى الأطفال، كما يمكن أن يسبب سرطان الكبد عند تناوله بكميات كبيرة. فما صحة ذلك؟
طفلي يعاني صعوبات التعلم ويتكلم مع نفسه
استشارات صحية
صعوبات التعلم تظهر بأعمار مختلفة بدءاً من عمر مبكر جداً بين تسعة أشهر وسنتين، وقد تتأخر حتى عمر المراهقة. وقد يكون التأخر حركياً، بمعنى أن مشي الطفل أو جلوسه قد يتأثر، أو قد يكون التأخر روحياً.
طفل متلازمة داندي ووكر يعاني صعوبات التعلم
استشارات صحية
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
تشوه داندي ووكر له درجات بالشدة واسعة المدى، مثلاً، بعض تشوهات داندي ووكر قد تكشف صدفة عندما يجرى فحص طبقي محوري للرأس لسبب عارض كرض أو غيره.
Fetal alcohol syndrome
الطفل
متلازمة الجنين الكحولي هي حالة مرضية تصيب الأطفال نتيجة تعرضهم للكحول وهم في بطون أمهاتهم. وتتسبب هذه الحالة المرضية في تلف الدماغ وإحداث مشكلات بالنمو.
متلازمة تيرنر (Turner syndrome
الطفل
متلازمة تيرنر هي حالة تصيب الفتيات والنساء فقط، تحدث عند فقدان الصبغي الجنسي (الصبغي X) بشكل كلي أو جزئي. ويمكن أن تتسبب في مجموعة من المشكلات الطبية.
هل إجبار الطفل لتغير يده اليسرى يسبب صعوبات التعلم؟
استشارات صحية
الأطفال عادة يختارون يدهم المسيطرة، أي يدهم التي يستخدمونها بعمر الرابعة ونسبة عشرة بالمائة هم يساريو اليد. ولم يكن من المناسب الضغط على طفلك لاستخدام يده اليمنى لأن الأمر هو سيطرة من نصف الدماغ المعاكس.
طفل الأربع سنوات لا يمكنه تكوين جملة مفيدة
استشارات صحية

الأخ الفاضل؛
تحية طيبة وبعد،
عند وجود مشاكل بالنطق أول ما يجب التأكد منه هو السمع. لأن تعلم النطق يبدأ بالسمع أولاً، لذا يرجى التأكد وفحص سمع الطفل.
12 منصة إلكترونية تعليمية وترفيهية للأطفال
الطفل
في ظل الحظر الصحي وإغلاق المدارس تظهر الحاجة لإشغال أوقات الأطفال وتوجيه طاقاتهم بكل ما هو جديد ومفيد، وسنقدم هنا مجموعة من المنصات والمواقع يمكن أن تساعد الأهل في ذلك.
صعوبة التعلم
استشارات صحية
الأخ محمود؛
تحية طيبة وبعد..
صعوبة التعلم قد تكون بسبب مشكلة في استقبال المعلومات من قبل الطفل، وهي حالة مختلفة عما يسمى متلازمة فرط الحركة وتشتت الانتباه. ومتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه قد تكون السبب في عدم القدرة على التعلم.
تأثير التدخين على الأجنة
معلومة تهمك
تدخين الأمهات خلال الحمل يؤثر على حواس الأجنة، خصوصا حاسة السمع، هي نتيجة توصّل إليها عالمتان ألمانيتان، نشرتا دراستهما في مجلة "علم وظائف الأعضاء" العلمية.