صحــــتك

صحة المرضع

المرأة
إذا أصبحتِ حاملاً وأنتِ مرضعة فهل يمكنك الاستمرار بالرضاعة الطبيعية أم يفضل الفطام؟ وهل سيؤثر الاستمرار بالرضاعة على صحة رضيعكِ أو مولودكِ المقبل؟ تعرفي إلى الأجوبة معنا..
صوم الأم المرضع في رمضان
انفوغراف
تأخر نزول الحيض أثناء فترة الرضاعة
استشارات صحية
بما أن حضرتك تقومين برضاعة الطفل بانتظام فمن الوارد فعلا أن تنقطع الدورة
لفترة قد تصل إلى عام كامل، ولا يعتبر ذلك مشكلة مرضية طالما الرضاعة مستمرة ومنتظمة.
مرضع وأعاني صداع وخفقان وتعب
استشارات صحية
في ما يتعلق بالخمول والكسل والنهجان من أقل مجهود فكلها أعراض ربما تشير إلى وجود فقر في الدم (أنيميا) أو اضطرابات في الغدة الدرقية.
DefaultImage
استشارات صحية
الحقيقة لا يوجد شيء معين لعلاج مشكلتك سوى الرضاعة الصناعية وأنصحك باللجوء لمتخصص في مشاكل الرضاعة الطبيعية من استشاريي الأطفال. وعموما ننصحك بالغذاء الصحي المتوازن وشرب السوائل بكثرة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت زينب؛
فقر الدم ونقص الكالسيوم هي من علامات سوء التغذية، وهي واردة جدا أثناء الرضاعة وبعد الولادة خصوصا مع حدوث نزيف متكرر يؤدي إلى نقص الحديد، وأحيانا ينتج نقص الحديد من نقص في الأكل.
الرضاعة الطبيعية والصيام
المرأة
يبيح الشرع الحنيف الإفطار للأم المرضع إذا خافت على نفسها أو ولدها، ويبيح لها إطعام مسكين عن كل يوم، ولكن بعض الأمهات يفضلن الصوم أثناء الرضاعة، فمتى تنصح الأم بعدم الصيام؟ وما هي التعليمات الواجب عليها اتباعها إذا قررت الصوم؟
سعرات حرارية
المرأة
تتفاوت الاحتياجات الغذائية للأم والطفل وفق عوامل متعددة، منها سن الرضيع وجنسه، ودرجة نشاط الأم، والعوامل الصحية الأخرى، وتساعدنا هذه العوامل على وضع قواعد استرشادية، ولكن القرار النهائي لابد أن يتخذ بالتشاور مع الطبيب، ومع متابعة لنمو الطفل، ووزن الأم.