صحــــتك

صحة المرأة

اختبار جديد وبسيط لتشخيص سرطان بطانة الرحم
أخبار طبية
تطوير اختبار غير جراحي وآمن ودقيق يحسّن تشخيص سرطان بطانة الرحم أو سرطان الرحم، وهو من أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء.
10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان: هل سيختلف هذا العام؟
معلومة تهمك
قد يكون قد مَرّ اليوم العالمي لحقوق الإنسان مرور الكرام في السنوات السابقة، لكن هل سيكون هذا العام مختلفاً في ظل ظروف غزة التي أثَّرت في العالم من شرقة إلى غربه؟
النساء اللواتي لا يحصلن على نوم كافي هن أكثر عرضة للسكري النوع الثاني
أخبار طبية
أفاد باحثون أن تقليل النوم إلى 6 ساعات فقط لمدة ستة أسابيع يزيد من حدوث متلازمة مقاومة الأنسولين لدى النساء الصحيحات.
فحص الموجات فوق الصوتية لتشخيص عيوب الرحم الخلقية
فحوصات وعلاجات
إليكم معلومات عن تشوهات الرحم الخلقية، أنواع تشوهات الرحم الخلقية، ودَور الفحص بالموجات فوق الصوتية الثلاثية الأبعاد للتشخيص الصحيح لتشوهات الرحم الخلقية.
الكلاميديا عند النساء
المرأة
نُسلّط في هذا المقال الضوء على أعراض عدوى الكلاميديا عند النساء، والمضاعفات الخطيرة لها، وطرق علاجها.
أخطاء ترتكبها المرأة تجاه صحة قلبها
المرأة
على الرغم من أن أمراض القلب هي أحد أبرز مسبِّبات الوفاة بين السيدات، خاصة بعد انقطاع الطمث، فإنه لا يزال هناك تصور خاطئ شائع بأنه أمر متعلق أكثر بالرجال.
ما مخاطر أحواض السباحة الساخنة للحامل؟
المرأة
انتشرت خرافة بين السيدات أن ممارسة الأنشطة الرياضية محذور أثناء الحمل، مما دفع الأطباء إلى إثبات عدم صحة هذه الخرافة..
خطوات الاستعداد لجراحة السمنة
معلومة تهمك
تعدّ السمنة مصدر قلق متزايد بين الناس، ليس فقط لأسباب جمالية، ولكن أيضًا بسبب المخاطر الصحية المتزايدة، هذه الدراسة قد تفتح آفاقًا جديدة حول إمكانية أن تنقل الأم السمنة لبناتها، تابع القراءة لتتعرف أكثر:
الكوليسترول وصحة المرأة
المرأة
نسمع كثيراً عن الكوليسترول والدهون الثلاثية، ونربطها عادة بالأطعمة غير الصحية، ولكن الحقيقة أن بعض الأطعمة التي تبدو صحية قد تسهم في زيادة مستويات الكولسترول..
كل ما تحتاجين معرفته عن اللولب بأنواعه
المرأة
يوفر اللولب حماية لفترة طويلة من حصول الحمل، ويُعد من أكثر الوسائل فعالية، وهو آمن، لِنَتَعرَّف على أهم المعلومات عن اللولب وأنواعه.
الكعب العالي
المرأة
الكعب العالي أحد رموز الأناقة، خاصة في المناسبات والسهرات، لكن الارتداء المستمر لكعب العالي قد يسبب العديد من المشكلات الصحية..
ما يهم المرأة في رمضان (ملف)
المرأة
مع قدوم شهر رمضان تبرز العديد من الأسئلة التي تشغل المرأة بشكل خاص، حيث يكون للصيام تأثير خاص ومباشر على صحتها، خصوصا عندما تكون المرأة حامل أو مرضع، أو ترغب بتأخير موعد الحيض لتتمكن من صيام وقيام الشهر كله.