صحــــتك

صحة الطفل

قدرية العوضي وأفضل طرق تغذية الطفل الرضيع
مقابلات
غالباً ما تنشغل الأمهات في البحث عن أفضل الأساليب الخاصة في تغذية الطفل الرضيع والذي ستحدّثنا عنه في هذا الحوار الأخصائية قدرية العوضي.
وضع الطفل أمام التلفاز قد يقلل من استيعاب العالم من حوله
أخبار طبية
بحثت دراسة حديثة حول العلاقة ما بين مشاهدة التلفاز واستيعاب الطفل ، وتبين أن ترك الطفل أمام التلفاز قد يكون له انعكاسات سلبية على قدرته على استيعاب ما حوله.
هل الكافيين صحي للمراهقين؟
صحة
قد يسعى الطفل المراهق إلى تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، إما لتقليد الكبار أو للحصول على دفعة من الطاقة أثناء الدراسة، فهل هذا صحي؟
الأمراض المزمنة عند الأطفال :اليوم العالمي لطفل الخليجي
الطفل
بمناسبة اليوم العالمي للطفل الخليجي، ما هي أكثر الأمراض المزمنة عند الأطفال، وآثارها على الطفل وأهله؟
وجبات صحية للأطفال خلال الأعياد
تغذية
لموسم مميز، أعددنا لكِ قائمة أطعمة الأعياد المغذية لأطفالك. في موسم الأعياد هذا، اسمحوا لعشاق الطعام الصغار لديكم البدء بمغامرة أكل مبهجة.
10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان: هل سيختلف هذا العام؟
معلومة تهمك
قد يكون قد مَرّ اليوم العالمي لحقوق الإنسان مرور الكرام في السنوات السابقة، لكن هل سيكون هذا العام مختلفاً في ظل ظروف غزة التي أثَّرت في العالم من شرقة إلى غربه؟
https://www.nimh.nih.gov/health/publications/bipolar-disorder-in-children-and-teens#:~:text=It%20is%20a%20common%20misperception,downs%20every%20child%20goes%20through
الصحة النفسية
يصيب اضطراب ثنائي القطب عادةً الكبار، لكن هل هناك إمكانية أن يصيب الأطفال؟ نتعرف في هذا المقال على هذه الإمكانية، وما هي التغيرات التي قد تشير إلى ذلك؟
العمود الفقري
أمراض
مرض الصّلب المشقوق (أو السَّنسَنة المَشقوقة Spina bifida) يعتبر تحديًا صحيًا خَلقيًا يمكن أن يؤثّر على جودة الحياة. في هذا المقال، سنستعرض أنواعه ووسائل تشخيصه، وعلاجاته، وأهمية التوعية والوقاية للتقليل من خطر حدوثه.
5 طرق يؤثر بها الصراع على الصحة العقلية للأطفال
الصحة النفسية
قد تترك الأحداث المؤلمة المرتبطة بالصراع والحرب وما تخلّفه من صدمات نفسية على الصحة العقلية للأطفال آثاراً على المدى الطويل في حال تركها دون علاج.
عيون الرضيع تتحول من اللون البني الداكن إلى الأزرق خلال ليلة بعد تلقيه علاج كوفيد-19
أخبار طبية
في حالة غريبة ونادرة، تغيَّر لون عَيْنَي رضيع فجأة من البُنّي الداكن إلى الأزرق الزاهي بعد تلقّيه العلاج المعتاد لفيروس كورونا. هذا الحادث الطبي الغامض يفتح أبواب البحث والتحقيق حول تأثيرات العلاجات والمضادات الفيروسية على أعضاء الجسم.
أهم 10 حالات طبية شائعة عند الأطفال
الطفل
نُلقي في هذا المقال نظرةً شاملة على الأمراض الطبية الشائعة لدى الأطفال وأعراضها، بالإضافة إلى توجيهات لكيفية التعامل معها، وما إذا كان من الضروري استشارة الطبيب.
هل يجب ترك الطفل يبكي لفترة طويلة؟
الطفل
تابع القراءة لمعرفة أسباب بكاء الطفل الرضيع لفترات طويلة، والحالات التي تستدعي تدخُّل الطبيب.