صحــــتك

صحة الحامل

هل يتوجب على الحامل إجراء فحص مقاومة داء المقوسات ؟
المرأة
داء المقوسات.. عادة ما يطلب الطبيب من الحامل إجراء بعض الفحوصات للاطمئنان على صحة الأم وجنينها، وفحص مقاومة داء المقوسات من بين الفحوصات الشائعة مؤخراً.
متلازمة خُلقية جديدة مرتبطة بتناول الحوامل الفنتانيل
أخبار طبية
هناك أنباء عن تسجيل حدوث متلازمة لتشوّه خَلقي متصل بتناول الأمهات الحوامل دواء الفنتانيل، تابِع القراءة لتعرف أكثر.
10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان: هل سيختلف هذا العام؟
معلومة تهمك
قد يكون قد مَرّ اليوم العالمي لحقوق الإنسان مرور الكرام في السنوات السابقة، لكن هل سيكون هذا العام مختلفاً في ظل ظروف غزة التي أثَّرت في العالم من شرقة إلى غربه؟
الليستيريا
المرئيات
الليستيريا هي البكتيريا التي جعلت شركة مولر تسحب 6 من منتجات شوكولاتة بعد إصدار وكالة معايير الغذاء البريطانية FSA تحذيراً حول بعض منتجات الشركة.
أي شاي أعشاب آمن للشرب أثناء الحمل؟
المرأة
قد نتساءل عن مدى تأثير الميكروبات في أمعاء الأم أثناء الحمل، أو الأمعاء عند الرضيع، على تشكل نمو الدماغ وسلوكه ومناعته في وقت لاحق من الحياة. هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.
فوائد المشي للحامل
المرئيات
فوائد المشي للحامل
أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل
المرأة
من المهم أن تنتبه الحامل إلى نوعية الطعام وليس كميته، فهناك بعض الأطعمة التي قد يسبب تناولها مشاكل للأم وطفلها.. تعرفي على تلك الأطعمة في مقالنا هذا...
عناصر غذائية ضرورية لصحة الحامل
المرأة
على المرأة الحامل التركيز على بعض العناصر والفيتامينات الضرورية لها ولجنينها على حد سواء، وفي مقالنا هذا سنتناول أهم تلك العناصر وكيف تحصلين عليها.
بالأرقام.. اكتساب أو فقدان الوزن أثناء الحمل
المرأة
في بعض الحالات قد يكون الوزن المكتسب أثناء الحمل أكثر من الطبيعي أو تصبح الحامل تعاني من السمنة، مما يعرضها لمخاطر سكري الحمل أو تسمم الحمل أو الإجهاض.
17 نصيحة للحوامل..  أفعلي ولا تفعلي
المرأة
خلال فترة الحمل، فأنت مسؤولة عن صحة جنينك ونموه، وكل سلوكياتك اليومية يمكن أن تؤثر عليه، وهذه قائمة "افعلي ولا تفعلي أثناء الحمل" لتعرفي أفضل ما تقدميه لطفلك.
10 وجبات خفيفة صحية للحامل
المرأة
نتناول في هذه المقالة 10 وجبات خفيفة صحية للمرأة الحامل يمكن إعدادها في المنزل، وتتسم باحتوائها على 200-300 سعرة حرارية فقط، كما أنها غنية بالعناصر الغذائية.. الوجبات صحية ولذيذة ومفيدة جداً لصحة الأم والجنين.
صيام الحامل
المرأة
صيام المرأة الحامل من الأمور التي وضع لها دننا الكريم ضوابط وحدود واضحة، فلم يفرض الله الصوم على المرأة الحامل إذا خافت على نفسها أو ولدها.