صحــــتك

صحة الأسنان

سقوط الأسنان اللبنية .. كل ما عليك معرفته
الطفل
عادةً ما تسقط الأسنان اللبنية لدى طفلك بين عمر 6 و12 عاماً، ولكن غالباً ما تسقط أسنان معينة قبل غيرها. فهل من معلومات عليك معرفتها حول هذا الأمر؟
صحة
السواك أو المسواك، هو ممارسة قديمة يعود تاريخها إلى أكثر من 7000 سنة، وهناك معطيات تقول إن البابليين كانوا أول من استخدم السواك في تنظيف الأسنان.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني منذ أكثر من عامين من تسوس الأسنان بشكل مفرط، بالرغم من العناية بالنظافة ومنع السكريات، واستخدام أفضل معجون للأسنان، ما السبب؟
مشكلات صحية يمكن أن يكشفها طبيب الأسنان
صحة
هناك بعض المشكلات الصحية التي قد يتمكَّن طبيب الأسنان من الكشف عنها، حتى وإن لم تكن متعلقة بصحة الأسنان، فما هي؟
أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من اصفرار الأسنان
صحة
نتعرف في هذا المقال عن كل شيء عن اصفرار الأسنان، وأفضل العلاجات المنزلية لتبييضها، بجانب الأسباب التي تتسبب فيه وأكثر من ذلك.
مقارنة بين أطقم الأسنان وزرعات الأسنان: ما هو الأفضل لك؟
الحياة الصحية
يشمل استبدال الأسنان المفقودة خيارَين رئيسيَّين: أطقم الأسنان الصناعية وزراعة الأسنان، ويعتمد اختيارك على التكلفة والتفضيلات. إليكَ نظرة موجزة عنهما، وعوارض كل خيار.
الطفل
لو قدّمنا لطبيب الأسنان سِنَّيْن لهما نفس النوع والحجم، فإن لديه طريقة تُمَكِّنه من أن يخبرك إذا كان صاحبُهما طفلًا يبلغ من العمر 12 عامًا، أو أنه شخص بالغ. يَكْمُن السرّ في وجود حِلَم الأسنان أو الأسنان المشرشرة، تعرَّف عليها أكثر في هذا المقال.
ما العلاقة بين صحة أسنانك وخطر الإصابة بالزهايمر؟
معلومة تهمك
توصلت دراسة جديدة إلى وجود ارتباط بين فقدان الأسنان أو أمراض اللثة، وبين تراجع حجم منطقة الدماغ التي يُعتقد أنها ترتبط بالذاكرة، وتحديداً مع مرض ألزهايمر.
طب الأسنان والتكنولوجيا
المرئيات
إن التطور الذي حصل في العقود الأخيرة على صعيد التكنولوجيا في طب الأسنان ساهم إلى حدٍّ كبير في إكتشاف الخبايا وفي تطور العلم والأبحاث.
يدخل زيت المر في محاليل غسيل الأسنان
الحياة الصحية
تمتلك بعض الأدوية، أيًا كان نوعها وتركيبها، آثارًا جانبية، قد تزيد من احتمالية تعريض صحة الفم والأسنان للخطر. تضم الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للأدوية.
العناية بصحة فم وأسنان الطفل الرضيع
الطفل
يتفق معظم أطباء أسنان الأطفال على أن رعاية الأسنان المنتظمة يجب أن تبدأ في عمر السنة، مع فحص الأسنان مرتين على الأقل كل عام.
الحياة الصحية
من الممكن أنك تعثرت ببعض المقالات التي تجوب محركات البحث حول لون المعجون ودلالة محتوياته. فما صحة تلك المعلومات؟