صحــــتك

شفط الدهون

أخصائية التغذية والتنحيف فاطمة كمال الدين
مقابلات
البدانة والوزن المثالي هاجس يواجه الكثير من الأشخاص، وقد ظهرت العديد من التقنيات التجميلية لفقدان الوزن، فما هي هذه التقنيات؟ سنتعرف في هذه المقابلة مع اختصاصية التغذية والتنحيف فاطمة كمال الدين من عيادة Skin Experts Polyclinic في دبي على أحدث تقنيات نحت الجسم وفقدان الوزن.
الحياة الصحية
عملية شفط الدهون من أكثر الجراحات التجميلية شيوعاً في العالم. لكن، ما تزال هناك مفاهيم خاطئة متعلقة بها. وفيما يلي أكثر عشرة أخطاء تحيط بها.
الحياة الصحية
يحذر علماء النفس والجراحون من أن العديد من المرضى غير مستعدين تماما للمضاعفات الجسدية والعاطفية والثقافية التي تنتج في بعض الأحيان.
شد البطن.. ما دواعي الإجراء وما مخاطره؟
المرأة
عملية شد البطن هي عملية جراحية تجميلية الغرض منها إزالة الزائد من الدهون والجلد من منتصف وأسفل منطقة البطن، بغرض شد عضلات الجدار البطني وإزالة ترهلات الجلد.
رفع الأرداف
المرأة
رفع الأرداف إجراء جراحي تجميلي لتحسين الأرداف التي تشوه مظهرها فصارت على غير صفتها الطبيعية المعهودة. فما مخاطرها؟
هل عملية شفط الدهون تعالج مشكلة السمنة؟
استشارات صحية
الأخت دنيا؛
سؤالك هذا يسأله الكثيرون، لذا سأوضح أولا بعض الحقائق حول عملية "شفط الدهون" والتي ستفيدك جدا ثم سأجيب على استفسارك الخاص.
- عملية شفط الدهون هي عملية ضمن مجموعة من الإجراءات الجراحية.
تأثير العمر على توازن توزيع دهون الجسم
تغذية
من الطبيعي أن تتغير الدهون على مدار الأيام والسنين، ولكنها في معظم الأحيان تغيرات جميلة تعطي وجه المرأة البهاء، إذ إن لكل سن جماله الخاص. ويتأثر الإنسان بكم الدهون التي يكتسبها أو يفقدها بعدة أشياء أهمها الوراثة والتقدم في العمر.
عدم توازن توزيع دهون الجسم مع تقدم العمر
استشارات صحية

الفاضلة وئام؛
من الطبيعي أن تتغير الدهون على مدار الأيام والسنين، ولكنها في معظم الأحيان تغيرات جميلة تعطي وجه المرأة البهاء، إذ إن لكل سن جماله الخاص. ويتأثر الإنسان بكم الدهون التي يكتسبها أو يفقدها بعدة أشياء أهمها الوراثة وتقدم العمر.
هل هناك بدائل لشفط الدهون؟
الحياة الصحية
هناك عدد من أساليب تنسيق قوام الجسم وإزالة الدهون التي يُروج لها على أنها بدائل لعملية شفط الدهون، لكن تلك الأساليب لا تحقق نتائج كبيرة مثل عملية شفط الدهون.
جراحات التجميل في سن المراهقة
الطفل
يحاول الوالدان إسعاد أولادهم بكافة الطرق، ومن ذلك إخضاعهم لعمليات تجميل للوصول لمظهر يرضي هؤلاء الصغار، ولحمايتهم من انتقاد الأقران؛ وفي هذا المقال سنتعرف على المعايير والضوابط التي تحكم إجراء هذه العمليات لصغار السن، وسنتعرف أيضا على أكثر العمليات شيوعاً.
هل يمكنني تغير شكل الساقين؟
فحوصات وعلاجات
شكل الساقين الممشوق المتناسق مع الجسم، واحد من أهم التحديات التي تواجه العديد من النساء، ويبحث الكثير منهن عن وسيلة لجعل أرجلهن تبدو أنحف أو أكثر اتساقا مع أجسامهن.
دواعي شفط الدهون ومخاطر الإجراء.. بالتفصيل
فحوصات وعلاجات
شفط الدهون (Liposuction) هو إجراء جراحي يستخدم تقنية الشفط لإزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الأرداف أو الذراعين أو الرقبة. كذلك، يعمل شفط الدهون على تشكيل (تجميل قوام) هذه المناطق.