صحــــتك

شبكية العين

DefaultImage
استشارات صحية
يوجد لدي انفصال في الشبكية، وتم وضع سائل من أجل أن يشبك شبكة العين اليمنى، والآن يجب سحب السائل لأنه تم لحم الشبكية، هل وجوده ضرر؟
DefaultImage
استشارات صحية
عندي طفل 5 سنوات، زميله في الحضانة ضربه في عينه بدون قصد، وأدى ذلك إلى احمرار مع تورم بسيط، والقرنية السوداء فيها خدوش بسيطة. أرجو الإفاده؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من عدم الرؤية في الليل مع وجود زغللة في العين.
أذيات العين الحربية
إسعافات
تُشكّل الحرب خطراً على كل أعضاء جسم الإنسان، بما فيها العين. صحيح أن العين تُشكّل نحو 0.1 من سطح الجسم فقط، إلا أن نسبة الإصابات الحربية في العين تمثل قرابة 15 بالمئة من جميع الإصابات التي تحدث للجسم.
DefaultImage
استشارات صحية
طفلي لديه مرض coats في العين اليسرى، أجرى عملية العلاج بالتبريد منذ 6 أيام، قال الطبيب إنه تم إصابة أحد العروق أثناء العملية وأنه قد قام بخياطته، الآن مرت 6 أيام، لقد تحسنت العين من ناحية التورم لكن يوجد بها احمرار.
العين
المرئيات
تقوم العين وهي أحد أعضاء الجهاز العصبي الحسي بالتفاعل مع الضوء لكي يرى الناس الأشياء المحيطة به، فكيف تعمل العين، وما هي أجزاؤها الداخلية؟
سم الأفاعي
المرئيات
تمكنت الباحثة والطبيبة البيطرية التونسية أريج السعدي من اكتشاف دواء جديد لعلاج كثير من أمراض العيون من خلال سم الأفاعي ، فما هي الأسباب خلف هذا الاكتشاف؟
استئصال السائل الزجاجي للعين
الحياة الصحية
يوجد السائل الزجاجي، أو ما يُعرف بالخلَط الزجاجي، في الحجرة الخلفية من العين، وعلى الرغم من اسمه، إلا أن هذا السائل ليس زجاجياً بالفعل لكنه أقرب إلى المادة الهلامية. والسؤال هنا، لماذا يتم استئصاله جراحياً في بعض الأحيان؟
مشاكل الرؤية
المكتبة الطبية المصورة
DefaultImage
استشارات صحية
الجلطة الموجودة في الوريد لا يمكن التعامل معها، لكن، يجب الاستمرار على نفس العلاج المتبع وسيقوم بإذابة الجلطة ولكن الفترة الزمنية غير معروفة.
التدخين خلال فترة الحمل مرتبط بتلف شبكية العين
معلومة تهمك
تشير دراسة دنماركية إلى أن النساء عندما يدخنّ أثناء الحمل أو ينجبن أطفالا ناقصي الوزن، سيكون أطفالهن عرضة بشكل أكبر لتلف الألياف العصبية لشبكية العين.
العين
الحياة الصحية
تحدث إصابات العين عادة لدى العمال في المصانع أو في المواقع الإنشائية، ولكنها قد تحدث أيضاً في المنازل، فكيف يمكن الوقاية منها؟