صحــــتك

سوء الهضم

معلومة تهمك
النوم أو الاستلقاء بعد تناول الطعام هو أحد الأمور التي يُنصح دومًا بتجنبها، تعالوا لنتعرف معا لماذا؟ وما المخاطر المحتملة وراء ذلك؟
استشارات صحية
لا يعني حجم البراز الكبير وجود أي مشكلة مرضية، ولا يعبر عندئذ إلا عن حركية القولون وعملية الإفراغ والتي تختلف من شخص إلى آخر.
خروج حبوب الدواء في البراز صحيحة
استشارات صحية
بالطبع نزول الأقراص صحيحة في البراز دلالة على سوء الهضم والامتصاص، وربما اضطرابات في حركية الجهاز الهضمي. ومادة الميتفورمين هي أحد أسباب اضطراب الهضم والانتفاخات وعسر الامتصاص ونوبات الإسهال والتأثير على حركية الجهاز الهضمي.
فقدان الشعور بالجوع...ما الحل؟
استشارات صحية
العزيزة زينب؛
تحية طيبة وبعد..
الإحساس بالجوع هو إشارة لأن الجسم كاد أن يستنفذ ما به من طاقة ويريد المزيد منها، وهي عمل مشترك بين الدماغ والجهاز الهضمي. وقد يؤدي فقدان الشهية إلى ضعف فى بنية الشخص إذا كان شديداً ولمدة طويلة.
ابيضاض اللسان وسوء الهضم
استشارات صحية
الأخ عبد الفتاح؛
الحقيقة لا يوجد رابط حقيقي بين الأعراض التي ذكرتها والتشخيص الذي ذكرته وهو ما يجعل الأمر ناقصا بالنسبة لي، ولكن لنعُد لمشكلتك أنت.. الطبقة البيضاء لا تعني بالضرورة فطريات ولكن ربما إفرازات مخاطية نتيجة سوء الهضم.
ما سبب خروج الطعام غير المهضوم في الطفل؟
استشارات صحية
الأخت رؤى؛
قد نلقي بالاً لوجود الطعام ناقص الهضم في البراز في حال كان الطفل يعاني من نقص في الوزن أو ضعف في التغذية، ونبدأ اختباراتنا حينذاك على احتمالية وجود سوء في امتصاص الأمعاء للغذاء.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
مشكلة انتظام الجهاز الهضمي والإخراج مشكلة متشابكة، ومن الممكن أن تكون المشكلة تكمن في سوء الهضم نتيجة عدم مضغ الطعام جيدا أو نوعية الأكل والنقص في شرب السوائل، أو النوم مباشرة بعد الأكل.
هل يسبب القولون العصبي ألم الخاصرة وحرقة البول؟
فحوصات وعلاجات
غالباً ما تكون أعراض القولون العصبي مزعجة وقد تتمثل بالانتفاخ وسوء الهضم والإخراج، وهذا الاضطراب شائع جداً، فكيف يتعايش المرضى مع اضطرابهم هذا؟
القولون العصبي
أمراض
القولون العصبي أو متلازمة الأمعاء المضطربة هو خلل وظيفي في القولون شائع، يؤدي لأعراض مزعجة في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ وسوء الهضم والإخراج، فما هي أسباب هذا الاضطراب؟
القولون العصبي
أعراض
القولون العصبي هو خلل وظيفي في القولون، يؤدي لأعراض في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ وسوء الهضم والإخراج. وهذه الأعراض ليست خطيرة في حد ذاتها، إلا أنها مزعجة جدًا للمريض.
القولون العصبي
أمراض
القولون العصبي أو متلازمة الأمعاء المضطربة هو خلل وظيفي في القولون، مما يؤدي لأعراض في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ وسوء الهضم والإخراج، وهي أعراض مزعجة جدًا للمريض، وتشير الإحصائيات إلى أن 20% من الناس مصابون بهذا الاضطراب.