صحــــتك

سن الإياس

DefaultImage
استشارات صحية
أبلغ من العمر 46 وحاليًا الاحظ قلة دم الحيض.. فما السبب؟
كل ما يهمكِ معرفته عن سن انقطاع الطمث
المرأة
انقطاع الطمث يمثل نهاية الدورات الشهرية، وهو عملية بيولوجية طبيعية، وقد تتميز هذه الفترة ببعض الأعراض المقلقة للمرأة مثل الهبات الساخنة. تعالي نتعرف على هذه الأعراض.
العلاج الهرموني أو العلاج ببدائل الهرمونات
المرأة
مع تزايد استخدام العلاج الهرموني، ظهرت العديد من الدراسات التي أثبتت خطورته على المدى البعيد، خاصة إذا أعطي لنساء كبيرات في السن بعد انقطاع الطمث.
ماذا تعرفين عن الهرمون الملوتن LH؟
المرأة
يشارك الهرمون الملوتن LH في العديد من العمليات الجسدية، بما في ذلك الحمل والبلوغ والإباضة. وتزيد مستوياته أو تنقص في نقاط مختلفة خلال هذه الدورات.
الفرق بين فترة ما قبل انقطاع الطمث وانقطاع الطمث
المرأة
يشير مصطلح ما قبل انقطاع الطمث إلى الفترة التي تسبق انقطاع الطمث رسميًا. بينما يشير مصطلح انقطاع الطمث (سن الإياس) إلى نهاية المرحلة الإنجابية.
عمري 46 وأرغب بالحمل
استشارات صحية
الأخت هبة؛
تحية طيبة وبعد..
من المعروف أن أفضل سن للإنجاب هي من 19 إلى 35 سنة، وتكون نسبة الخصوبة أعلى ما يمكن، وتكون احتمالات الإجهاض أقل ما يمكن في هذه الفترة الزمنية.
DefaultImage
استشارات صحية
الآنسة أميرة المحترمة؛
لا يسبب قصور الغدة الدرقية ضيق تنفس إلا إذا كان شديدا وغير معالج، وهذا لا ينطبق على حالتك. كما أن مريض قصور الدرقية يتحمل الجو الحار ولا يتحمل الجو البارد. أنصحك أولا بإجراء فحوص الدرقية لضبط جرعة الألتروكسين.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت رنا؛
مرحلة انقطاع الطمث واردة جدا في عمر 44 عاما، سواء مع العملية أو بدونها، وكان المفروض عمل تحليل AMH (تحليل مخزون البويضات) قبل وبعد العملية، لذا أنصحك بعمل التحليل وإرسال النتيجة للرد عليكم.
DefaultImage
استشارات صحية
الآنسة وفاء المحترمة؛
إن شكايتك حول ضمور الأعضاء التناسلية الخارجية توجهنا إلى اضطراب هرموني وخلل بدء يظهر؛ لذلك ننصحك بزيارة إحدى الطبيبات للكشف وإجراء ألتراساوند للمبيضين والرحم.
DefaultImage
استشارات صحية
السيدة سليمة المحترمة
اعتماداً على شرحك المختصر حالتك الطبية، فعلى الأغلب سبب ما تعانين منه أن لديك اضطراب طمث حول سن الإياس.