صحــــتك

سمنة الأطفال

الطفل
تواجه بعض الأمهات مشكلة مع تناول أطفالهم كمية كبيرة من السكريات، مما قد يعرِّضهم لمشكلات صحية في وقت لاحق من العُمْر، هذه مجموعة خطوات تساعدك على تخطّي المشكلة.
بدانة الأطفال
المرئيات
أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن بدانة الأطفال لها تأثير كبير على صحة جسدهم، وقد تؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة للقلب أو مشكلات في ضغط الدم، وغيرها.
DefaultImage
استشارات صحية
طفلتي بعمر السبع سنوات تزن 43 كغم وأفكر بعرضها على مختص الغدد الصم..
صحتك - جنين
الطفل
هناك عدد من العوامل التي قد تزيد من خطر عملقة الجنين، بعضها يمكن تعديله والبعض الآخر لا يمكن. فما تلك العوامل وهل يمكن علاجها؟
ربط بين سمنة الذكور عند البلوغ والإصابة بالسكري
معلومة تهمك
أشارت دراسة سويدية إلى أن اكتساب الصبية كثيرا من الوزن عند سن البلوغ قد يزيد من خطر إصابتهم بمرض السكري بعد عقود. ودرس باحثون قياسات مؤشر كتلة الجسم لـ36176 رجلا عندما كانوا في سن الثامنة وعندما بلغوا 20 عاما.
التزام الأم صحيا يحمي أطفالها من السمنة
معلومة تهمك
ذكر باحثون أن الأطفال الذين تتبع أمهاتهم أسلوب حياة صحيا تقل فرص إصابتهم بالسمنة مقارنة بأقرانهم.
احمي أطفالك من خطر الوجبات الخفيفة المحلاة
معلومة تهمك
يتناول أطفالنا كميات كبيرة من الوجبات الخفيفة المحلاة، ما يشكل خطورة على صحتهم، وهو ما دفع إدارة الصحة العامة الإنكليزية لتحذير الآباء من خطورة هذا، وحثهم على خفض الكميات التي يتناولها أطفالهم من هذه الوجبات.
المحليات الصناعية تخدع الجسم ولا تقي أطفالك من السمنة
الطفل
زاد الوعي في السنوات الأخيرة بخطورة سمنة الأطفال، مما شجع الأهل على محاولة تجنيب أطفالهم هذا المرض الخطير. وتعتبر المحليات الصناعية من بين الخيارات التي يلجأ إليها الأهل للسيطرة على وزن أطفالهم.. فهل هي فعالة؟
الأطباء ينصحون: لا تعيبوا على الأطفال البدانة
معلومة تهمك
يحذر الأطباء من أن إحراج الأطفال البدناء لن يشجعهم على محاولة التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة، بل يؤدي لأثر معاكس ويسهم في أنماط سلوكية سيئة.
سمنة الأطفال.. هل الرجيم مسموح؟
استشارات صحية
الأخت mahahalim؛
سنقوم بتفكيك الشكوى إلى عناصرها المتعددة:
بالنسبة لزيادة الوزن، تجب معرفة الطول والوزن بدقة وعمل النسبة الخاصة بينهما لمعرفة درجة زيادة الوزن، وهل هي بسيطة أو متوسطة، إذ يكون حلها بتحديد السعرات الحرارية وممارسة النشاط الرياضي.
ارتفاع معدلات البدانة لدى الأطفال والمراهقين
معلومة تهمك
أكدت دراسة جديدة لمنظمة الصحة العالمية ارتفاع معدلات البدانة لدى الأطفال والمراهقين عشرة أضعاف على مستوى العالم خلال الأربعين عاما الماضية.
ابني يعاني من السمنة.. ماذا أفعل؟
الطفل
سمنة الأطفال موضوع هام جدا ومليء بالتفاصيل، وفي هذا المقال سنتعرف على مسببات السمنة في الأطفال، وكذلك على مخاطر سمنة الأطفال، ثم نتطرق للحديث عن دور الوالدين في حماية أطفالهم، ومتى يصبح يحتاج الأمر للتدخل الطبي؟