صحــــتك

سرطان عنق الرحم

DefaultImage
استشارات صحية
ظهر لأمي تضخم في عنق الرحم، وتم استئصاله كاملاً، فهل تحتاج إلى كيمياوي أو إشعاع، وهل هناك علاج آخر؟ تم عمل فحص للأنسجة.
DefaultImage
استشارات صحية
لماذا يتم عمل مسحة خلايا لعنق الرحم، علمًا أنني سوف أعمل عملية إزالة الرحم؟
استشارات صحية
زوجتي تعاني من نزف بعد الجماع، وتبين أن السبب سرطان عنق الرحم، فما علاجه؟
لسرطان عنق الرحم: جرعة واحدة للقاح فيروس الورم الحليمي تكفي
المرأة
لفيروس الورم الحليمي البشري دور في حدوث سرطان عنق الرحم، وبالتالي فالوقاية من الفيروس بالتطعيم يمكن أن تقي من السرطان، وفي هذه الدراسة اختبر العلماء فعالية جرعة واحدة من اللقاح بدلأ من جرعات متعددة.
دراسة: تثبت فاعلية اللقاح للوقاية من سرطان عنق الرحم
معلومة تهمك
أثبتت نتائج دراسة فعّالية لقاح ضد فيروس الورم الحليمي في زيادة نسب الوقاية من سرطان عنق الرحم.
التطعيم للوقاية من سرطان عنق الرحم!!
المرأة
تحدث معظم أنواع سرطانات عنق الرحم بسبب عدوى فيروس الورم الحليمي البشري المنقول جنسيًا، ومن خلال التطعيم يمكن تقليل تأثير سرطان عنق الرحم على مستوى العالم.
النزيف المهبلي بعد الجماع
المرأة
يعد نزف الدم المهبلي بعد الجماع أمراً شائعاً، ورغم إطلاق مصطلح نزف الدم "المهبلي" على هذه الحالة إِلا أن أغلب الحالات، وخصوصاً لدى النساء صغيرات السن، تكون ناتجة من مشاكل في عنق الرحم وليس المهبل.
DefaultImage
استشارات صحية
السائلة الكريمة؛
تحية طيبة ونسأل الله لك دوام الشفاء والعافية..
طالما أشعة PET scan طبيعية ولا توجد أعراض جديدة فلا داعي للقلق، كذلك ارتفاع تحليل CA125 الطفيف ليس له معنى لأنه ارتفاع طفيف.
ما سبب النزيف بعد الجماع؟
استشارات صحية
حدوث نزيف بعد الجماع هو مؤشر على وجود قرحة أو التهاب حاد أو التهاب مزمن أو لحمية في عنق الرحم. وقد تكون مقدمة لنشاط خلوي غير حميد في عنق الرحم. والخطوات العملية للتفرقة والتشخيص وعلاج ما سبق هو الآتي:
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سيدرا؛
تحية طيبة وبعد..
نزول دم مع الجماع يكون بسبب قرح أو التهاب مزمن في عنق الرحم، لذا ينبغي فحص عنق الرحم وأخذ مسحة منه أو عينة وفحصها، وقد يتطلب الأمر استئصال الرحم بالكامل.
كيسات عنق الرحم.. هل تتحول سرطانية؟
المرأة

كيسات عنق الرحم أو كيسات نابوت عبارة عن أكياس صغيرة مملوءة بالمخاط الذي تفرزه غدد عنق الرحم. وهي حالة شائعة نسبيا، ولا تشكل خطرا على الصحة، كما أنها ليست علامة على الإصابة بسرطان عنق الرحم.
صحة المرأة
المرأة
اختبارات الفحص الصحي مهمة لكل امرأة، حيث يمكن أن تساعد في الكشف عن المشاكل المتعلقة بالكثافة المعدنية للعظام مثل هشاشة العظام، كما تساعد في الكشف عن السرطان وأمراض القلب والسكري وغيرها من الحالات في المراحل المبكرة التي يمكن علاجها.