صحــــتك

سرطان المعدة

فقدان الوزن
أخبار طبية
أشارت دراسة حديثة إلى وجود علاقة غير متوقَّعة بين فقدان الوزن غير المتعمَّد وزيادة احتمال الإصابة بأنواع عديدة من السرطان خلال 12 شهرًا من فقدان الوزن.
التعب الناجم عن السرطان.. كيفية التعامل معه
أمراض
ما هي الإحصائيات العالمية الجديدة عن أمراض السرطان؟ هل هناك تغيّر مهم في نسبة حدوث أمراض السرطان عند الشباب؟
أمراض
الأورام السرطاوية نوع من السرطان بطيء النمو الذي يمكن أن يظهر في العديد من الأماكن في جميع أنحاء الجسم. فما علاماتها وطرق علاجها؟
سرطان المعدة
أمراض
سرطان المعدة هو أحد السرطانات الخطيرة، والتشخيص المبكر هو أهم الأدوات في معركتنا ضد هذا المرض الخطير.. فما هي أعراضه؟ وكيف يتم تسخيصه؟
أسماء مصطفى
معلومة تهمك
توفيت الإعلامية المصرية أسماء مصطفى، بعد صراع مع سرطان المعدة، فما هو سرطان المعدة؟ وما العوامل التي يمكن أن تؤدي للإصابة به؟
إعياء ووهن وتعب أثناء فترة العلاج الكيميائي
استشارات صحية
قد يحدث إعياء بسبب العلاج الكيماوي بشكل طبيعي. لكن، إذا كان الإعياء شديداً فلا بد من مناظرة الطبيب من أجل إجراء تحاليل كاملة تشمل وظائف الكبد والكلى.
جرثومة المعدة.. الأعراض والعلاج
أمراض
تُعد جرثومة المعدة أحد الأسباب الشائعة للإصابة بالقرحة الهضمية، لدى أكثر من نصف سكان العالم. فما أعراضها وعلاجها؟ تابع معنا..
ثقب المعدة والاثنى عشر
معلومة تهمك
قرح المعدة والاثني عشر من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة، وانثقاب المعدة والأمعاء هو واحد من المضاعفات الشائعة والخطيرة لقرحة المعدة، وهو يتطلب تدخلاً عاجلاً.
DefaultImage
استشارات صحية
بالطبع لا يعتبر الالتهاب الضموري للمعدة المزمن نوعاً من أنواع السرطان، لكنه من الأسباب المقترحة التي ربما تؤدي عند بعض الناس، الذين لديهم القابلية الجينية، للتحول عبر سنوات طويلة إلى سرطان.
DefaultImage
استشارات صحية
إذا كان الوالد لا يستطيع البلع تماماً، ففي هذه الحالة قد يحتاج إلى تركيب أنبوبة معدية لتلقي التغذية المطلوبة من خلالها. أما إذا كان يستطيع ابتلاع السوائل فقط، فيمكن تزويده بشراب عالي الطاقة، ومكملات غذائية سائلة عالية البروتينات.
DefaultImage
استشارات صحية
العلاج البيولوجي والكيماوي يسبب بشكل طبيعي إرهاقاً للجسم، وقد يكون بسبب العلاج نفسه بشكل مباشر أو بسبب قلة التغذية، أو بسبب حدوث عدوى في الجسم نتيجة نقص المناعة.
DefaultImage
استشارات صحية
لا مانع من تناول زيلودا إذا كانت الحالة الصحية العامة للوالدة تسمح بذلك، وهذا يحتاج إلى تقييم مباشر من الطبيب المعالج، لأن الأمر لا يعتمد فقط على مشكلة القلب التي عندها ووظائف الكليتين، بل لا بد من مناظرة المريضة نفسها.