صحــــتك

سرطان المريء

فقدان الوزن
أخبار طبية
أشارت دراسة حديثة إلى وجود علاقة غير متوقَّعة بين فقدان الوزن غير المتعمَّد وزيادة احتمال الإصابة بأنواع عديدة من السرطان خلال 12 شهرًا من فقدان الوزن.
الخلايا السرطانية
صحة
لطالما يُطرح تساؤل عن المشروبات الكحولية وخطر الإصابة بالسرطان وهل يؤدي وقفها إلى تقليل احتمال حدوث السرطان؟ تعرَّف في هذه المقالة على الجواب.
ما يهمك معرفته عن ارتجاع العصارة الصفراوية
أمراض
الارتجاع الصفراوي حالة مرضية تحدث عندما ترتد الصفراء، وهي سائل هضمي أصفر مخضر ينتج في الكبد، من الاثنا عشر إلى المعدة، وفي بعض الحالات، قد يرتد إلى المريء.
كل ما يهمك معرفته عن سرطان المريء
أمراض
يحدث سرطان المريء في أي جزء من المريء، والأكثر شيوعاً أن يكون في أسفل المريء، وقد يتأخر ظهور الأعراض، ومريء باريت هو أحد عوامل الخطورة لسرطان المريء.
استئصال المريء
فحوصات وعلاجات
استئصال المريء Esophagectomy هو عملية إزالة جزء من المريء وإعادة بنائه باستخدام جزء من عضو آخر أو كله، وعادةً ما يكون العضو هو المعدة.
10 علامات للسرطان لا يمكن للنساء تجاهلها
المرأة
إن العلاج الأمثل لأمراض السرطان يتأتى مع الاكتشاف المبكر، حيث لا يزال المرض في بداياته دون تطور أو انتشار، وغالبا ما يتم هذا الاكتشاف المبكر عبر إجراء فحوصات طبية دورية مع التقدم في العمر، أو الإصابة بأمراض معينة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
يجب على مريض ارتجاع المريء أن يزور اختصاصي الجهاز الهضمي، ليتأكد من تطابق الأعراض والكشف الإكلينيكي مع التشخيص، ليبدأ ببروتوكول علاج دوائي لمدة لا تقل عن 8 أسابيع.
صحتك - ساخنة
معلومة تهمك
حذرت وكالة من المخاطر الصحية للمشروبات الساخنة جداً، بما في ذلك القهوة والشاي والمياه وغيرها التي تزيد حرارتها عن 65 درجة مئوية، مؤكدة أنها ترفع خطر الإصابة بسرطان المريء.