صحــــتك

سرطان الكلى

DefaultImage
استشارات صحية
يوجد كيس كلوي بحجم 8×8سم، وتم التشخيص لإجراء عملية جراحية، السؤال هل يوجد علاج غير العملية الجراحية فعليًا، وهل العلاج فعال كما الجراحة؟
الطفل
بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يوافق اليوم الرابع من فبراير من كل عام، سنُلقي الضوء على أنواع السرطان المختلفة التي قد تصيب الأطفال.
اكتشاف 31 جينًا محوريًا يفتح آفاقًا جديدة لعلاج سرطان الكلى
أخبار طبية
في دراسة حديثة، اكتشف باحثون من Mayo Clinic في فلوريدا 31 جينًا مهمًا يلعبون دورًا حاسمًا في تطوير سرطان الكلى، مما يفتح آفاقًا جديدة للعلاج.
العينة البولية لفحص الخلايا أو سايتولوجيا البول
فحوصات وعلاجات
يتحقق فحص حص خلايا البول من وجود عدوى أو مرض التهابي في المسالك البولية أو سرطان أو حالات محتملة التسرطن. فكيف يتم وما مخاطره؟
دواعي خزعة الكلى والمضاعفات المتوقعة منها
فحوصات وعلاجات
خزعة الكلى هي إجراء يستخدم لاستخراج جزء بسيط جداً من أنسجة الكلى لتحليلها في المختبر، وتحديد نوع مرض الكلى الذي تعاني منه، ومدى شدته، وأفضل علاج له.
تعرف على علامات  وأسباب سرطان الكلى
أمراض
سرطان الكلى، هو نوع من السرطان ينشأ في الكلى. والكليتان هما عضوان على شكل حبة الفاصوليا، وكل كلية في حجم قبضة اليد. وتقع الكليتان خلف البطن، على جانبي العمود الفقري.
هل يمكن الوقاية من سرطان الكلى؟
الحياة الصحية
في الحقيقة لا يوجد سبب دقيق ومحدد للإصابة بسرطان الكلى، ويعتقد بأن حدوثه قد يكون ناتجا عن وجود طفرات في الحمض النووي الخاص بالكلى، ولكن هناك بعض عوامل الخطر التي تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الكلى، مثل السمنة، التدخين.
سرطان الكلى
الحياة الصحية
سرطان المجاري البولية، مثل سرطان الكلى وسرطان المثانة هو من أأنواع السرطان المنتشرة بين البالغين، فهل تمكن الوقاية منه؟