صحــــتك

سرطان الرحم

اختبار جديد وبسيط لتشخيص سرطان بطانة الرحم
أخبار طبية
تطوير اختبار غير جراحي وآمن ودقيق يحسّن تشخيص سرطان بطانة الرحم أو سرطان الرحم، وهو من أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء.
فرط تنسج بطانة الرحم بعد انقطاع الحيض
أخبار طبية
ورم ليفي رحمي بحجم طفل، حالة جديدة تأتي لتُلقي الضوء على أهمية التشخيص المبكر، فقد تترافق الأورام الليفية أحياناً بأعراض صامتة، ويمكن أن تختلف في الحجم، من بضع ملليمترات إلى حجم كرة التنس أو أكبر. فمتى يكون الورم الليفي في الرحم خطيرًا؟ وهل من الممكن أن يتحوّل إلى سرطان؟
دواء جديد لعلاج سرطان بطانة الرحم
أخبار طبية
أمل جديد للمصابات بسرطان بطانة الرحم، فقد تم إطلاق عقار جديد لعلاج سرطان بطانة الرحم المتكرر، خصوصاً وأن التشخيص والعلاج المبكر لسرطان بطانة الرحم يزيد فرص الشفاء منه.

DefaultImage
استشارات صحية
الوالدة لديها سرطان الثدي واستأصلناه، بعدها أكملنا إجراءات الإشعاع والعلاج الهرموني، لكن آخر أشعة بيَّنت زيادة سُمك جدار الرحم حتى وصل 15.6مم، والمفروض يعمل كشط للجدار، هل العملية صعبة وخطيرة؟
معلومة تهمك
أظهرت دراسة جديدة أن منتجات تمليس الشعر تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرحم، وخاصة عند استخدامها أكثر من أربع مرات في السنة.
حبوب منع الحمل
المرأة
تعتبر حبوب منع الحمل من أشهر الوسائل المستخدمة لمنع الحمل. لكن، هناك الكثير من التساؤلات حول فعاليتها وآثارها الجانبية، تعرفي على الأجوبة معنا..
فرط تنسج بطانة الرحم بعد انقطاع الحيض
استشارات صحية
تضخم البطانة البسيط الذي يصيب السيدات بعد سنّ اليأس ليس أمراً بسيطاً، لأن احتمال حدوث سرطان البطانة يراوح بين 1-3%، وهو أمر غير بسيط. وأي نزف يحدث لأي سيدة بعد سنّ اليأس، يعتبر سرطان بطانة الرحم حتى يثبت العكس.
ارتفاع دلالة الأورام بعد استئصال الرحم والمثانة
استشارات صحية
تحليل دلالات الأورام غير دقيق وغير كاف لمعرفة ما إذا كان هناك ارتجاع في الورم أم لا، لأنه يرتفع في مجموعة أخرى من الأمراض الحميدة أيضاً. وهو يستخدم فقط من أجل المقارنة مع نسبته السابقة واللاحقة.
نزف خفيف بعد عام من استئصال الرحم
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
هناك بعض المعلومات الهامة الناقصة في سؤال حضرتك، أهمها سبب استئصال الرحم؟ وهل تلقي علاج إشعاعي كان نتيجة للرحم أم لورم آخر في الجسم؟
التطعيم للوقاية من سرطان عنق الرحم!!
المرأة
تحدث معظم أنواع سرطانات عنق الرحم بسبب عدوى فيروس الورم الحليمي البشري المنقول جنسيًا، ومن خلال التطعيم يمكن تقليل تأثير سرطان عنق الرحم على مستوى العالم.
الملخص المفيد عن فحص الحوض للنساء
المرأة
فحص الحوض، هو إجراء يتم فيه تقييم أعضاء المرأة التناسلية بصريًا ويدويًا، كجزء من الفحص المنتظم، أو قد يوصي الطبيب به إذا ظهرت على المرأة أعراض مثل ظهور إفرازات مهبلية.
النزيف المهبلي بعد الجماع
المرأة
يعد نزف الدم المهبلي بعد الجماع أمراً شائعاً، ورغم إطلاق مصطلح نزف الدم "المهبلي" على هذه الحالة إِلا أن أغلب الحالات، وخصوصاً لدى النساء صغيرات السن، تكون ناتجة من مشاكل في عنق الرحم وليس المهبل.