صحــــتك

سرطان الدماغ

الطفل
بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يوافق اليوم الرابع من فبراير من كل عام، سنُلقي الضوء على أنواع السرطان المختلفة التي قد تصيب الأطفال.
DefaultImage
استشارات صحية
هل يوجد علاج لمشاكل الحركة بعد استئصال أورام الدماغ؟
استشارات صحية
هل يقضي العلاج الإشعاعي على أورام الدماغ الحميدة؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا أخاف من إصابتي بسرطان الدماغ، لأني أعاني من النعاس والإرهاق وضعف البصر..
ما مآلات مريض بورم الدماغ من الدرجة الرابعة؟
استشارات صحية
العلاج الإشعاعي عبارة عن جلسات يومية على منطقة الورم، من خلال جهاز يشبه جهاز الآشعة المقطعية، والمريض لا يشعر خلال الجلسة بأي ألم.
سرطان الدماغ
استشارات صحية
هذه الأعراض قد تحدث بسبب السرطان نفسه، أو بسبب العلاج كالعلاج الإشعاعي مثلاً. وتحدث هذه الأعراض بشكل عام بسبب زيادة ضغط المخ.
علامات الورم السحائي وطرق علاجه
أمراض
الورم السحائي - نظرة عامة شاملة تتناول أعراض هذا الورم الدماغي الذي يكون حميدًا في العادة وأسبابه وطرق علاجه.
DefaultImage
استشارات صحية
للرعشة في حالة جدتك أسباب عديدة، قد تكون نتيجة لإصابة الأعصاب الهرمية pyramidal tracts نتيجة الورم السابق أو قد تكون نتيجة اضطرابات في كهربية المخ أو قد تكون نتيجة أمراض أخرى مثل الشلل الرعاش.
طرق تشخيص وعلاج الورم النجمي
أمراض
الورَم النَّجِمي هو نَوع من أنواع سرطان الدِّماغ أو الحبل النخاعي في خلايا تُسمَّى الخلايا النَّجِمية الدَّاعِمة للخلايا العصبية. فكيف يتم تشخيصه وعلاجه؟
brain cancer
أمراض
تقع الإصابة بنقائل الدماغ عندما تنتشر خلايا سرطانية من موقعها الأصلي في جزء آخر من الجسم إلى الدماغ. فما هي أنواع السرطان التي يرجح انتشارها للمخ؟
أعراض سرطان الدماغ وأسبابه وعلاجه
أمراض
تختلف أعراض سرطان الدماغ بشكل كبير، وتعتمد على حجم السرطان وموقعه ومعدل نموه. وقد تتضمن التشنجات والقيء والصداع وعلامات أخرى.. تعرف عليها معنا..
مريضة سرطان المخ تشكو التقيوء المستمر
استشارات صحية


السائلة الكريمة؛
تحية طيبة وبعد.. وأتمنى من الله الشفاء العاجل للوالدة الكريمة..
ما تعاني منه الوالدة قد يكون بسبب ارتفاع ضغط المخ بسبب الورم نفسه، وكذلك بسبب العلاج الإشعاعي الذي قد يسبب ارتشاحاً مائياً على المخ.