صحــــتك

سرطان الحنجرة

الخلايا السرطانية
صحة
لطالما يُطرح تساؤل عن المشروبات الكحولية وخطر الإصابة بالسرطان وهل يؤدي وقفها إلى تقليل احتمال حدوث السرطان؟ تعرَّف في هذه المقالة على الجواب.
مستشفى الملك فيصل التخصصي
أخبار طبية
يُعتبر سرطان الفم من السرطانات القابلة للشفاء، وللحدّ من الآثار السلبية التي تَتْبع في العادة مراحل العلاج؛ أطلق مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث برنامجًا علاجيًا لاستئصال الأجزاء المصابة في تجويف الفم.
استشارات صحية
ألم وإزعاج مكان تفاحة آدم.. هل يمكن استئصالها جراحيا؟
مريض سرطان الكحة يعاني الكحة الشديدة
استشارات صحية
يجب علاج الوالد كما يلي:
البدء بمضاد حيوي مثل Augmenting 1gr tab وإذا كانت لديه حساسية تجاه البنسلين يفضل تناول Clarythromycin 500 tab حبة كل 12 ساعة بعد الطعام.
أعراض وأسباب ومضاعفات سرطان البلعوم الأنفي
أمراض
سرطان البلعوم الأنفي.. هو أحد سرطانات الرأس والرقبة نادرة الحدوث، وتنشأ في البلعوم الأنفي، الذي يقع في مؤخرة الأنف بالقرب من قناتي استاكيوس.
أسباب ومضاعفات وعلاج سرطان الحلق
أمراض
سرطان الحلق هو مجموعة من السرطانات التي قد تصيب منطقة الحلق أو الحنجرة أو الحبال الصوتية أو اللوزتين أو البلعوم. فما سببها وعلاجها؟
DefaultImage
استشارات صحية
إذا كان الورم موجوداً في الأحبال الصوتية فقط وغير منتشر إلى الغدد الليمفاوية الموجودة في الرقبة من خلال الأشعة المقطعية على منطقة الرقبة، فإن أفضل وسيلة للعلاج هي العلاج الإشعاعي على منطقة الورم.
DefaultImage
استشارات صحية
السائل الكريم محمد؛
تحية طيبة وبعد؛
إذا كان الورم موجوداً في الأحبال الصوتية فقط، فستحتاج فقط للمتابعة الدورية من خلال الفحص الطبي الإكلينيكي العادي، مع المنظار الحنجري كل ثلاثة أشهر، لمدة سنتين.
احتقان الحلق المتكرر قد يكون إشارة للإصابة بسرطان الحنجرة
معلومة تهمك
أشارت نتائج بحث جديد في بريطانيا إلى أن تكرار الإصابة باحتقان الحلق المصحوب بخشونة الصوت وضيق في التنفس أو مشكلات في البلع وآلام في الأذنين ينبغي أن تخضع للفحص حتى يتم التأكد من أن السبب فيها ليس السرطان.
تغير نبرة الصوت والفيروس السبحي
استشارات صحية
الأخ حودة؛
سؤالك قد يكون غامضا بعض الشيء، ولكن لنستعرضه بالترتيب، نعرف أن نبرة صوت المرأة تكون حادة أكثر من الرجل وتظهر الاختلافات في الصوت بينهما مع البلوغ، إذ تستطيل الحبال الصوتية عند الرجال فتنخفض حدة الصوت ويظهر هذا الفارق.
علبة سجائر يوميا تضر بـ329 خلية بالجسم كل عام
معلومة تهمك
قال باحثون إن تدخين علبة سجائر في اليوم يمكن أن يسبب 150 تغيراً ضاراً، في خلايا رئة المدخن كل عام، إضافة لتحور 179 من خلايا 6 أعضاء مختلفة في الجسم، بعضها لا علاقة مباشرة للتدخين به.