صحــــتك

سرطان الجلد

جهاز كشف سرطان الجلد
معلومة تهمك
وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على أول جهاز جديد لتشخيص سرطان الجلد، محمول من نوعه (ديرما سنسور DermaSensor) يعمل بالذكاء الصناعي لتشخيص سرطان الجلد.
سرطان الجلد الميلانوما: أمور على السيدات معرفتها
أمراض
في حين أن الرجال أكثر عرضة للوفاة بسبب سرطان الجلد بمقدار الضعف تقريباً، فإن هناك بعض الحقائق المهمة حول الورم الميلانيني التي يجب أن تعرفها كل امرأة.
سرطان الخلايا الصباغية في الجلد
معلومة تهمك
هل يمكن علاج السرطان بإعطاء لقاحات معينة؟ إقرأ كيف ساعد تحضير لقاحات كوفيد-19 في تطوير لقاحات جديدة ضد سرطان الميلانوما.
الحياة الصحية
عند اختيار واقي الشمس ستجد أنواعًا كثيرة تحتوي الكثير من العناصر والمكونات، وستجد بعضها مكتوبًا عليه واقي الشمس الفيزيائي والآخر مكتوبًا عليه واقي الشمس الكيميائي. فما الفرق بينهما؟ وما أفضل نوع لبشرتك؟ 
معلومة تهمك
وفي هذا المقال سنوضح أكثر بعض الأماكن غير المتوقعة التي يمكن أن تصاب بسرطان الجلد:
فحوصات وعلاجات
تشخيص الإصابة بالسرطان، خصوصاً في مراحله المتقدمة، يُعد بمثابة الصدمة للشخص المصاب وأسرته. لذا، اكتشاف أدوية جديدة فعالة لعلاج السرطان مهم جداً لمنح الأمل للمصابين.
نصائح للوقاية من سرطان الجلد
انفوغراف
تحرير مقال من مكتب مايو
فحوصات وعلاجات
يستخدم الأطباء "جراحة موس" لعلاج سرطان الجلد، ويكمن الهدف منها في إزالة أكبر قدر ممكن من الخلايا السرطانية مع الحفاظ على الأنسجة السليمة حولها.
حرق الشمس 1
أعراض
تظهر حروق الشمس (التي تُسبب احمرارا وألما في الجلد والشعور بسخونته عند لمسه)، عادةً خلال ساعات قليلة من التعرّض الزائد لضوء الأشعة فوق البنفسجية (UV).
شامة مؤلمة وكبيرة في رقبتي
استشارات صحية
ظهور الشامات يبدأ في مرحلة الطفولة والمراهقة، وقد تكون هذة الشامة موجوده من فترة طويلة ولكنك لم تلاحظيها إلا عندما بدأت تتغير في الحجم وأصبحت محسوسة وفيها بعض الألم كما ذكرت.
قد لا يمكن إزالة الوشم إزالة كاملة.
الحياة الصحية
الوشم أو التاتو من وسائل الزينة الموجودة منذ القدم، وفيه يوضع حبر خاص تحت طبقة الجلد العلوية عن طريق آلة خاصة.. فهل يمكن إزالة الوشم نهائيا؟ وما أضراره؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت مياسين؛
ألف لا بأس عليك، وبعد..
الميلانوما لها مواصفات لا تنطبق على مواصفات الوحمة الموجودة في الظهر عندك. لكن تعرضها للنزف بعد الاصطدام بها يجعلنا نعيد التفكير في كونها وحمة نابعة من وعاء دموي.