صحــــتك

سرطان البروستاتا

أخبار طبية
يتواجد عِرق السوس بكثرة في المحلات على شكل حلوى لذيذة، أو يمكن تناول مَنقوع عِرق السوس على شكل مشروب بارد منعِش، لكنّ فوائده تتخطى ذلك بكثير، فقد وَجدت دراسة مادة في عِرق السوس قد تقمع أحد أنواع السرطان.
علاج سرطان البروستاتا بالتبريد
أمراض
هل يمكن علاج سرطان البروستات؟ وما هي النتائج المتوقعة؟
فحوصات وعلاجات
زيتيجا هو دواء يستخدم لعلاج الرجال المصابين بسرطان البروستاتا الذي انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. وغالباً ما يتم وصفه مع دواء بريدنيزون.
علاج سرطان البروستاتا بالتبريد
فحوصات وعلاجات
علاج سرطان البروستاتا بالتبريد يجمّد نسيج البروستاتا؛ مما يسبب موت الخلايا السرطانية.
كيف تقي نفسك من سرطان البروستاتا؟
الحياة الصحية
سرطان البروستاتا من السرطانات الشائعة عند الرجال.. ما هي أسباب سرطان البروستاتا؟ وهل يمكن الوقاية منه؟
في اليوم العالمي للرجل.. عزز صحتك وعلاقاتك
الحياة الصحية
نسلط الضوء في اليوم العالمي للرجل المصادف 19 من نوفمبر، على أهم الفحوصات التي يجب على الرجال القيام بها لتفادي المشكلات الصحية وتعزيز صحتهم.
علاج تضخم البروستاتا بالموجات الحرارية عبر الإحليل
فحوصات وعلاجات
علاج تضخم البروستاتا بالموجات الحرارية عبر الإحليل، هو إجراء طفيف التوغل يستخدم لعلاج أعراض المسالك البولية بسبب تضخم البروستاتا الحميد.
علاج سرطان البروستاتا بالإشعاع الموضعي
فحوصات وعلاجات
في علاج سرطان البروستاتا بالإشعاع الموضعي، يتم زرع جزيئات مشعة صغيرة الحجم مباشرة في غدة البروستاتا بالقرب من الخلايا السرطانية.
DefaultImage
استشارات صحية
السائل الكريم،
تحية طيبة وبعد،
رحم الله الوالد الكريم وجعل مرضه في ميزان حسناته.. ليس بالضرورة أن تصاب بالورم بسبب إصابة والدك رحمه الله.. فنسبة حالات سرطان البروستاتا الوراثية صغيرة جداً.
العينة البولية لفحص الخلايا أو سايتولوجيا البول
فحوصات وعلاجات
يتحقق فحص حص خلايا البول من وجود عدوى أو مرض التهابي في المسالك البولية أو سرطان أو حالات محتملة التسرطن. فكيف يتم وما مخاطره؟
 تضخم غدة البروستاتا
أمراض

تضخم غدة البروستاتا هو مرض شائع يحدث مع تقدم الرجال في العمر، ويمكن أن يسبب تضخم غدة البروستاتا، الذي يُسمى أيضًا تضخم البروستاتا الحميد، أعراضًا بولية مزعجة.
مريض تضخم البروستاتا يعاني نزول مني دموي
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
تضخم البروستاتا يسبب تمدداً بأوردة وشرايين البروستاتا أيضا. وعند حدوث قذف، يزداد تدفق الدم بالبروستاتا وينتج عنه انفجار لبعض الشعيرات الدموية بالبروستاتا، وخصوصا إذا كنت تتناول أدوية لسيولة الدم.