صحــــتك

زيت جوز الهند

أفضل البدائل الصحية للزبد
تغذية
الزبد أحد المكونات المستخدمة بكثرة في إعداد أصناف الطعام، والزبد يكسب المخبوزات قواماً خفيفاً ونكهة مميزة، وبعض الحالات الطبية تتطلب تجنب الزبد، فما هي البدائل الصحية التي يمكن استعمالها بدلاً من الزبد؟
إيجابيات وسلبيات قهوة البوليت بروف
تغذية
انتشر في الآونة الأخيرة نوع من القهوة اسمه (البوليت بروف) ليكون بمثابة وجبة إفطار، حيث يزعم المروجون لها أنها تعزز الطاقة، وتحسن من أداء القوى العقلية وتشعر بالامتلاء حتى تناول وجبة الغداء.. فما هي إيجابيات وسلبيات قهوة البوليت بروف؟
هل القلي بزيت الزيتون ضار ويفقده خواصه؟
استشارات صحية
عزيزي سيد؛
الزيوت التي تستخدم في القلي العميق يفضل أن تكون ذات درجة تدخين عالية، تقريبا 200 درجة مئوية، وذلك لتفادي المواد الضارة الناتجة عن احتراق الزيت إذا كان سريع الاحتراق.
هل يفيد زيت جوز الهند لإنقاص الوزن؟
تغذية
هناك بعض الأقاويل تشير إلى أن زيت جوز الهند قد يساعد في خفض الوزن، ولكن الدراسات أثبتت أنه قد يساعد في تقليل حجم الخصر، غير أنه لن يؤدي لإنقاص الوزن.
العناية بالقدميين
الحياة الصحية
للحصول على قدمين ناعمتين وجميلتين لا داعي لشراء المنتجات باهظة الثمن أو الذهاب لمراكز العناية بالبشرة، يمكنك أن تعدي الكثير من الوصفات منزليا حسب المواد التي تفضلينها والمتوافرة لديك وفي الوقت الذي تختارينه.
ترطيب القدم
الحياة الصحية
تتعرض القدمين للكثير من العوامل البيئية ومؤثرات أخرى مثل الأحذية ومواد التنظيف وعدم لبس الجوارب، مما يؤدي إلى جفاف القدميين وخشونتها وأحيانا تشققها.
الدليل الكامل لزيوت الطهي.. الفوائد الصحية وأفضل الاستخدامات
تغذية
الزيوت النباتية متعددة.. ولكن أيها صحي للطهي.. وما هي درجة التسخين الآمنة؟ وما هي الطريقة المثلى لحفظ الزيوت؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.