صحــــتك

زيت النعناع

الفوائد الصحية للنعناع البري
تغذية
للنعناع البري عدة تسميات منها: الغبيرة والفودنج والبيطل والبلاية والفلية والنعناع الأوربي وبقلة العدس وغاغة. تابع معنا قراءة المقال لمعرفة المزيد عن النعناع البري، ومخاطر استخداماته التي لم تَثْبُت علميًا بعد.
الفوائد الصحية لزيت النعناع
الحياة الصحية
لزيت النعناع مذاق لذيذ ورائحة عطرة، ما يجعله يتمتع بشعبية كبيرة في المطبخ، وخارج المطبخ، فرائحته العطرية المنشطة جعلته عنصرًا رئيسيًا في الكثير من المنتجات.
8 مكملات غذائية لصحة الجهاز الهضمي
تغذية
إذا كنت تعاني من بعض مشكلات الجهاز الهضمي؛ فيمكنك تناول بعض المكملات الغذائية لتحسين صحة الجهاز الهضمي.
5 زيوت أساسية لعلاج الحساسية الموسمية
الحياة الصحية
الحساسية الموسمية تسبب أعراضاً مزعجة للمصابين بها، ولا يوجد علاج نهائي لها، وتوصف للمصابين مضادات الحساسية، ولكن ما هو دور العلاجات الطبيعية؟ في هذا المقال سنتعرف إلى دور الزيوت الأساسية في علاج حالات الحساسية.
الفوائد الجمالية للزيوت الطبيعية
الحياة الصحية
معظم الزيوت العطرية لها فوائد تجميلية بالإضافة لخصائصها العلاجية، حيث يمكن استخدامها بعد الحمام أو في جلسات التدليك أو في منتجات التجميل، لتلطيف الشعر، وترطيب البشرة، ومحاربة حب الشباب، وتعزيز صحة الأظافر.. وفي هذا المقال سنتعرف على زيوت طبيعية لجمالك.
الزيوت العطرية كنز علاجي
الحياة الصحية
الزيوت العطرية تُستخلص من النباتات، وتساهم في إعطاء النباتات روائحها المميزة. وقد عرف البشر الزيوت العطرية منذ فجر الحضارة، واستخدموها كعطور وعلاجات لمختلف الأمراض، وسنستعرض في هذا المقال أشهر الزيوت الطيارة المستعملة في علاج الأعراض المختلفة، مع بيان أغراض استعمالها.
زيت النعناع
الحياة الصحية
الصداع عرض شائع. وبعكس المسكنات، فإن الزيوت العطرية تكون آمنة وفعالة، وتعمل كعلاج للصداع، وهي تعالج السبب الرئيسي، ولا تقلل الألم بشكل مؤقت، بالإضافة إلى أنها لا تسبب أعراضا جانبية مزعجة. فما هي الزيوت الفعالة في علاج الصداع؟ وكيف تستخدم؟