صحــــتك

زيت الزيتون

تغذية
زيت الزيتون من المواد المهمة التي لا يكاد أن يخلو منها أي منزل وقد اعتدنا على استخدامه في الأكلات المختلفة والسلطات لكن هل شرب زيت الزيتون فكرة جيدة أم سيئة؟
زيت الزيتون
انفوغراف
تغذية
كلنا نعلم أهمية التغذية الصحية السليمة خلال رحلة الحمل ومدى تأثيرها المباشر على صحة الأم والجنين، فكيف يمكن لزيت الزيتون أن يساعد في ذلك؟
تناول زيت الزيتون يقي من السرطان
تغذية
في مراجعة جديدة لـ 45 دراسة منشورة في مجلات علمية موثوق بها، وجد أن تناول زيت الزيتون يقي من بعض السرطانات كسرطان الثدي والجهاز الهضمي والجهاز البولي.
تغذية
تلعب التغذية دورًا مهمًا في تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض ومعالجتها. وفي مقالنا هذا نسلط الضوء على آخر الدراسات المتعلقة بفوائد بعض المغذيات.
آلام الأذن
الحياة الصحية
تعرّض الأذن لرطوبة زائدة يؤدي إلى نموّ البكتيريا والفطريات والتهاب الأذن الخارجية، في ما يعرف بحالة "التهاب أذن السباح". فكيف يمكن علاج هذه الحالة؟
فوائد زيت الزيتون للبشرة والشعر
الحياة الصحية
زيت الزيتون من أشهر الزيوت التي استخدمت للشعر والجلد، حيث يستخدم للشعر الجاف والدهني والمقصف والمزروع.. فكيف يمكنك استخدام زيت الزيتون من أجل شعر صحي وحيوي.
التغذية العلاجية لمرض الذئبة الحمراء
استشارات صحية
الأخت علا؛
الذئبة الحمراء هي من الأمراض المناعية التي تحدث نتيجة عدم تمييز الجهاز المناعي بين الجراثيم والفيروسات التي تهاجم الجسم وبين أجزاء الجسم نفسه، فيقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الجسم معتبراً إياه عدواً خارجياً.
تغذية
يعلم كثيرون فوائد الزيتون وزيته، لكن هل شملت البركة والفائدة أوراقه أيضاً؟ ما قد يجهله الكثير هو عظيم فائدة ورق الزيتون أو شاي أوراق الزيتون الصحية.
أفضل البدائل الصحية للزبد
تغذية
الزبد أحد المكونات المستخدمة بكثرة في إعداد أصناف الطعام، والزبد يكسب المخبوزات قواماً خفيفاً ونكهة مميزة، وبعض الحالات الطبية تتطلب تجنب الزبد، فما هي البدائل الصحية التي يمكن استعمالها بدلاً من الزبد؟
هل القلي بزيت الزيتون ضار ويفقده خواصه؟
استشارات صحية
عزيزي سيد؛
الزيوت التي تستخدم في القلي العميق يفضل أن تكون ذات درجة تدخين عالية، تقريبا 200 درجة مئوية، وذلك لتفادي المواد الضارة الناتجة عن احتراق الزيت إذا كان سريع الاحتراق.
التغذية العلاجية لالتهاب المفاصل الروماتويدي
تغذية
التغذية السليمة هي جزء مهم من الحياة الصحية للجميع، ولكن تزداد أهميتها إذا كان لدى الإنسان مرض مزمن مثل التهاب المفاصل الروماتويدي المشهور بالروماتويد. وهو مرض مناعي، أي أن الجسم يهاجم نفسه معتبرا إياه جسما غريبا.