صحــــتك

زيادة الوزن

ترتبط دهون البطن بالتدهور المعرفي لدى المعرضين للإصابة بالزهايمر
أخبار طبية
تشير دراسة جديدة إلى أن زيادة دهون البطن يمكن أن تؤثر على صحة الدماغ والإدراك بين الأشخاص المعرّضين لخطر الإصابة بمرض ألزهايمر.
حبة اهتزازية مبرمجة قد تساعد في علاج السمنة
فحوصات وعلاجات
طوّر باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حبة اهتزازية يمكنها الحد من استهلاك الطعام بنسبة 40%، فهل يمكن استخدامها لإنقاص الوزن وعلاج السمنة؟
زيادة الوزن قد يكون سببها بعض الأدوية التي تتناولها
صحة
هناك عوامل يمكن أن تسهم في زيادة الوزن، لكن أحد الأسباب التي قد يتجاهلها كثير منا هي الأدوية الموصوفة لنا، فهناك العديد منها قد يسبب زيادة في الوزن.
ما هو دور الصحة النفسية في رحلة خسارة الوزن؟
تغذية
ما هو الدَّور الذي تلعبه الصحة النفسية في تعزيز رحلتنا مع خسارة الوزن، وما هي أبرز المحطات التي قد نمر بها، وهل التركيز على الاستمرارية وليس الوصول إلى الكمال يفيد خلال الرحلة؟ في هذا التقرير المزيد حول الأسباب النفسية التي قد تعوق ذلك.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من مشكلة زيادة في الوزن، طولي 1،81 وزني 92، أريد أن أنقص بعض الوزن؟
زيادة الوزن قد ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي
معلومة تهمك
أظهر بحث جديد أن زيادة الوزن أو السمنة في مرحلة البلوغ المبكرة والمتوسطة ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان في الجهاز الهضمي.
الأطفال الذكور الذين يعانون من البدانة هم أكثر عرضة للعقم لاحقاً
معلومة تهمك
لاحظت دراسة إيطالية حديثة أن هناك علاقة بين البدانة لدى الأطفال الذكور والإصابة بالعقم لاحقاً في حياتهم. فما طبيعة هذه العلاقة؟
الحياة الصحية
هناك العديد من الأغذية ومشروبات الرجيم التي تصنف أنها صحية ومع ذلك فهي، في الواقع، تؤدي الى زيادة الوزن، ونستعرض في ما يلي 20 منها:
حبوب منع الحمل
المرأة
تعتبر حبوب منع الحمل من أشهر الوسائل المستخدمة لمنع الحمل. لكن، هناك الكثير من التساؤلات حول فعاليتها وآثارها الجانبية، تعرفي على الأجوبة معنا..
نظام غذائي لزيادة الوزن
الحياة الصحية
النحافة مرض مثلها مثل السمنة، وقد تسبب لصاحبها كثيراً من التوتر. وفي مقالنا هذا سنتناول نظرة حول أسباب النحافة مع أمثلة عن نظام غذائي لزيادة الوزن..
خطورة تناول الكورتيزون لزيادة الوزن
استشارات صحية
بعيدًا عن كون الإجراء الذي قمت به لزيادة الوزن بأخذ أحد عقاقير الكورتيزون إجراء خاطئا وخطيرا، فإن خطورته لا تكمن فقط في تناوله، بل في إيقافه بطريقة مفاجئة.