صحــــتك

زوائد القولون

الأسباب المتعددة للنزف الشرجي
أعراض
النزف الشرجي مشكلة طبية تحدث مع كثير من الأمراض، بعضها سهل التشخيص والعلاج، ولا يمثِّل خطورة، وبعضها يَصْعُب تشخيصه ويمثّل خطورة.
إمساك مزمن يجعلني استمر بتناول الملينات
استشارات صحية
هناك العديد من الأسباب للإمساك المزمن، منها بعض الأسباب العضوية والوظيفية، فيجب عمل بعض الفحوصات والتحاليل لاستبعاد الأسباب الميكانيكية مثل ضيق الأمعاء.
أنواع وأعراض زوائد القولون
أمراض
زوائد القولون هي تكتلات صغيرة من الخلايا على بطانة القولون، ومعظمها غير ضار. وبعضها قد يتحول إلى زوائد سرطانية.. فما أسبابها وطرق علاجها؟
إمساك شديد وحرقة بعد جراحة البواسير
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
هل أجريت منظارا على القولون قبل الجراحة؟ عادة المريض فوق الخمسين سنة يجب أن نطمئن على القولون عنده قبل الجراحة، لاستبعاد وجود أي زوائد في القولون خاصة لو كانت الشكوى دما أو إمساكا يتزايد.
هل تتحول زوائد القولون لسرطان؟
استشارات صحية
الأخت هيا؛
شفاكِ الله وعافاكِ من كل سوء وبعد..
موضوع اللحميات في القولون أمر معقد وشائك جداً، لأنها عشرات الأنواع والأحجام والأماكن، ولا يتم تقرير البروتوكول العلاجي إلا بعد استيفاء هذه المعلومات.
وضع كليبس مكان إزالة زوائد القولون
استشارات صحية
الأخ محمود؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء وبعد..
زوائد القولون تحتاج للمتابعة والمراقبة، خاصة عندما يتجاوز العمر الخمسين عاما. ويتم ذلك عن طريق منظار القولون المرن، وفي حالتك يجب استئصال الزوائد وفحصها ميكروسكوبيا.
DefaultImage
استشارات صحية
الابن العزيز؛
تحية طيبة وبعد..
مستحضر بيرباويست مناسب جدا للتحضير لتنظير القولون ولا تحتاج لحقن شرجية، فقط سوائل شفافة طوال اليوم ما قبل الفحص بكميات كبيرة، مع استخدام المستحضر كما في النشرة المرفقة في التوقيت.
بالتفصيل.. تنظير القولون
فحوصات وعلاجات
تنظير القولون (Colonoscopy)، يتم إجراء تنظير القولون بإدخال أنبوب طويل ومرن (منظار القولون) عبر المستقيم، وهو اختبار يُستخدم في الكشف عن التغيرات في الأمعاء الغليظة (القولون) والمستقيم لوضع التشخيص وخطة العلاج.
تقسيم جرعات المحلول للاستعداد لتنظير القولون
معلومة تهمك
تنظيف الأمعاء الغليظة (القولون) بشكل جيد هو أمر بالغ الأهمية لإجراء اختبار تنظير القولون بنجاح. فالاستعداد السيئ لتنظير القولون يمكن أن يعيق الطبيب عن اكتشاف الزوائد اللحمية والأورام وغيرها من الأمراض.