صحــــتك

زرع الكلى

الكلى
الطفل
متلازمة بارتر هي خلل وراثي في الأنابيب الكلوية، يسبب إفراز الكلى لكميات زائدة من البوتاسيوم والصوديوم والكلوريد، مما يؤدي إلى أعراض كثيرة، تعرَّف عليها.
الكبد
أمراض
نجحت أول تجربة في استخدام كبد خنزير لعلاج فشل الكبد عند الإنسان، فهل سيمكن استخدام كبد الخنزير في عمليات زرع الأعضاء عند الإنسان؟
زراعة الكلى
المكتبة الطبية المصورة
مشروع زرع كلية صناعية
معلومة تهمك
حاز مشروع تطوير كلية صناعية قابلة للزرع في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو جائزة مالية بلغت 650 ألف دولار، لمتابعة أبحاثها في تطوير هذا الجهاز.
جهاز غسل الكلى
الحياة الصحية
للكليتين دور مهم في حفظ الصحة، والاكتشاف المبكر للأمراض التي تهددها، والتعرف إلى العلامات المنذرة، يحفظ كليتيك، ويحميك من الوصول إلى مرحلة الفشل الكلوي.
زرع الكلى والحمل والولادة
استشارات صحية
الأستاذة نادية، تحية طيبة وبعد؛
المريضة التي زرعت كلية يمكنها الحمل، ولكن ببعض الشروط المهمة:
أولًا: من المهم مرور سنة على نجاح عملية الزراعة، وأن وضع الكلية المزروعة مستقر ولا تعاني من مشكلة كبيرة (هناك بعض المراجع تفضّل مرور سنتين).
تجارة الأعضاء.. حقيقة أم وهم؟
معلومة تهمك
شاعت في الآونة الأخيرة العديد من المنشورات التي تتحدث عن عصابات تخطف الأطفال في الشوارع.. فما مدى صحة هذه المنشورات والأخبار؟
ألم فم المعدة الشديد وعلاقته بزرع الكلى
استشارات صحية
الأخت مواهب؛
رداً على سؤالكم بخصوص أعراض الجهاز الهضمي التي تعانين منها بعد زرع الكلى، فإن مريض زرع الكلى عرضة لبعض أعراض الجهاز الهضمي مثل سوء الهضم، قرح الفم، العدوى الفطرية للمريء، قرحة المعدة والإمساك أو الإسهال.
التبرع بالأعضاء بعد الوفاة
فحوصات وعلاجات
التبرع بالأعضاء ينقذ الأرواح، غير أن ثمة معلومات خاطئة تكتنف هذا الموضوع، طبياً ودينياً وقانونياً واقتصادياً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة مروة
أهلا ومرحبا بك.. ونشكرك على ثقتك بموقع صحتك
ترتكز تغذية مريض القصور الكلوي على تناول كميات كافية من الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، والبروتين، لإعادة بناء عضلات الجسد، وانضباط وظائفه الحيوية، واستعادة الطاقة والنشاط.