صحــــتك

زراعة الكبد

 احتفال "فيصل التخصصي" بنجاح لعدد كبير من عمليات زراعة الكبد من متبرعين أحياء
أخبار طبية
سنتعرف في هذا المقال على الإنجازات التي حققها مستشفى الملك فيصل التخصصي في مجال زراعة الكبد.
كل ما يجب أن تعرفه كمتبرع للكبد
فحوصات وعلاجات
في عالَم الطب وزراعة الأعضاء، تُعتَبر زراعة الكبد من أكثر العمليات التي تُنقذ الأرواح. في هذا المقال، سنتناول ما يمكن توقّعه لمتبرع الكبد.
السعودية تسجل رقماً قياسياً بـ26 عملية زراعة كبد خلال 90 يومًا
أخبار طبية
في السعودية، نجح أطباء زراعة ونقل الأعضاء في مستشفى متخصص في تسجيل رقم قياسي بإجراء 26 عملية زراعة كبد خلال 90 يومًا.
DefaultImage
استشارات صحية
ما علاج سرطان الفصّ الأيمن من الكبد؟
DefaultImage
استشارات صحية
للأسف الشديد لا يفيد التبرع بالكبد شئ في حالة انتشار الورم في الجسم في أكثر من مكان.
- زرع الكبد
أمراض
يحدث تسمم الكبد كرد فعل تسببه مواد معينة يتعرض لها، مثل شرب الكحوليات، أو الكيميائيات، أو الأدوية، أو المكملات الغذائية. وفي مقالنا هذا نتعرف إلى الأسباب والعلاج.
دواعي ومخاطر زراعة الكبد
فحوصات وعلاجات
زراعة الكبد إجراء جراحي لاستئصال الكبد المريض والاستعاضة عنه بكبد صحي متبرع به. فما دواعي الجراحة وما مخاطرها؟ تابع معنا..
Cirrhosis
أعراض
ينشأ تليف الكبد نتيجة إصابة الكبد بأمراض وحالات مختلفة، ومنها التهاب الكبد، والإدمان المزمن على الكحول.. فما أعراض التليف وهل التليف خطير ويسبب الوفاة؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
لا بأس عليك إن شاء الله..
الحقيقة لم أفهم جيدا ما عنيته من جملة أربعة بؤر.. هل تقصد أربع بؤر كبدية، وما هو العلاج الذي قمت به تجاهها؟ أم أنك فقط تقصد أربعة أوردة من دوالي المريء وقمت بربطها؟
هل يمكن زراعة الكبد في حالة سرطان الكبد المتأخر؟
استشارات صحية
بالطبع من الواضح أن الوالد يعاني من حالة فشل كبدي كنتيجة لانتشار الأورام بالكبد، وكما ذكرت في رسالتك أن الحالة متقدمة ويبدو من رسالتك وبعد عرض الأشعات والتحاليل أن الحالة حاليا غير قابلة لعمل زرع كبد.
DefaultImage
استشارات صحية
مبدئيا من الصعب وصف استراتيجية العلاج السليمة من مجرد المعلومات المتاحة، فالأمر يحتاج إلى تقييم مباشر من الطبيب المعالج، لأن القرار يعتمد على عوامل كثيرة. فإذا كان الورم يمكن استئصاله بالجراحة فهذا هو الاختيار الأول.
DefaultImage
استشارات صحية
تصيب جلطة الوريد البابي حوالي 20- 25 % من مرضى التليف الكبدي. لكن، يظل الشك الأساسي في وجود أورام ومن الأفضل القيام بعمل أشعة مقطعية ثلاثية المراحل والرنين المغناطيسي الديناميكي.