صحــــتك

دوالي الساقين

ما سبب آلام الساقين الشديدة مع الحمى
استشارات صحية
الحمى والألم في الساق والقدم لهما أسباب عدة، ومن خلال عرض تلك الأسباب سوف أذكر لك ما يترافق مع كل سبب من أعراض بحيث يمكنك أن ترجحي ما هو السبب لذلك:
فرط الحركة والتمارين للساق.
تكرار الإصابة بدوالي الساق رغم الجراحة
استشارات صحية
دوالي الساقين هي من المشاكل الصحية الشائعة والتي تصيب ما يزيد عن 30% من الرجال والنساء. وفي الحقيقة أن دوالي الساقين ليست مشكلة صحية خطيرة، لكن في بعض الأحيان يحدث هناك بعض المضاعفات الصحية.
4 طرق للعناية بدوالي الفرج أثناء الحمل
المرأة
الدوالي الفرجية هي تلك الدوالي التي تظهر على السطح الخارجي للأعضاء التناسلية الأنثوية، وتحدث في أغلب الأحيان خلال فترة الحمل. فما أسبابها وعلاجها؟
أوعية دموية منتفخة في جسمي وتكبر
استشارات صحية
ألف سلامة عليك يا سهيلة، وإن شاء الله الموضوع يكون بسيط، بس محتاجين بعض التوضيحات.. المشكلة هي عبارة عن إيه تحديداً؟ يعني الأوعية الدموية هي كلمة بتشير لكل وريد أو شريان في الجسم، فمحتاج أفهم المشكلة إيه بالظبط؟
DefaultImage
استشارات صحية
ممارسة العادة السرية قد تسبب احتقان الحوض وألم الحوض لكن ليست لها علاقة بأوردة الساقين أو القولون العصبي. أعتقد أن المشكلة تحتاج لمراجعة استشاري نفسي ومصارحة الطبيب بكل هذه المشاكل حتى يتمكن من العلاج.
علامات وأسباب التهاب الوريد الخثاري وعلاجه
أمراض
يحدث الالتهاب الوريدي الخثاري عندما تسد جلطة دموية وريداً أو أكثر من أوردة الجسم، ويحدث ذلك عادة في الساقين. ومن النادر أن يصيب أوردة الذراعين أو العنق.
دوالي الساقين والوقوف لساعات طويلة
استشارات صحية
الأخت هند؛
بطبيعة عملك التي تتطلب الوقوف لفترة طويلة لها تأثير على الساقين والقدمين، لذا أنصحك بـ:
- ارتداء شراب ضاغط حتى أسفل الركبة أول النهار وخلعه حينما تعودين للمنزل.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت كنزي؛
الشعور بالحاجة للتبول فجأة حتى وإن كانت كمية قليلة قد يكون سببه التهابًا في المثانة أو فرط حساسية لعضلة المثانة، خصوصا مع حدوث تسرب وهو ما يحتاج لعمل تحليل بول وزيارة استشاري المسالك البولية.
ما التغيرات الجلدية التي يمكنني توقعها خلال فترة الحمل؟
المرأة
الجلد مثله مثل أي عضو آخر يتأثر بالتقلبات الهرمونية أثناء الحمل بالإضافة للثقل الناتج من زيادة الوزن وزيادة حجم الدورة الدموية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ميرنا؛
إزالة الشعيرات الدموية بالليزر ليس منه أي ضرر فهو إجراء تجميلي يزيل الشعيرات السطحية فقط في نفس الجلسة، بشرط أن تذهبي لطبيب متخصص.
كيف يمكن إزالة الأوردة العنكبوتية؟
معلومة تهمك
توجد عدة خيارات لإزالة الأوردة العنكبوتية الظاهرة في الساقين، وهي الخطوط الحمر الرفيعة أو مجموعة الأوردة الدموية الشبيهة بشبكة العنكبوت التي تظهر على الساقين والقدمين. والأوردة العنكبوتية غير ضارة عادة وهناك خيارات لعلاجها.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت سامية؛
بالطبع لا يمكن الجزم بما تعانين به من خلال رسالة وفي حال عدم وجود هذه البقع البنية وبدون توقيع الكشف الإكلينيكي، ولا أعرف ما هو قصدك بدكتور دوالي؟