صحــــتك

داء كرون

أمراض
مرضى كرون وصيام رمضان هو أحد الأمور التي يَسأل عنها مرضى كرون مع حلول شهر رمضان الكريم. فما هو رأي الطب في ذلك، وهل من مضاعفات؟
داء كرون والتهاب القولون التقرحي في المراهقين
معلومة تهمك
مرض كرون هو من الأمراض الهضمية الالتهابية، وهو مرض مزمن يتميز بحدوث هجمات متعبة من الأعراض الهضمية، فهل حدثت تطورات جديدة في التعامل مع هذا المرض المزمن؟
قصص ملهمة للرياضيين الذين تحدوا مرض كرون وصنعوا التميز
أمراض
في عالم الرياضة، يُعتَبر التحدي جزءًا من الروح الرياضية، ولكن ماذا لو كنت تتحدّى داء كرون؟ هذا المقال يسلّط الضوء على قصص بعض الرياضيين الذين تعاملوا مع هذا المرض.
ما الفرق بين مرض كرون والداء البطني؟
أمراض
يؤثر كل من مرض كرون والداء البطني (Celiac Disease) في الجهاز الهضمي، ويسببان التهابًا في الأمعاء، ويؤديان إلى ظهور أعراض متشابهة إلى حد ما، ولكن يختلف المرضان في المسببات والعلاج.
مرض كرون ونقص فيتامين د
أمراض
فيما يلي بعض العلامات التي تدل على أن علاجك الحالي لمرض كرون غير فعال، وقد يحتاج إلى تغيير، وما هي الخيارات المتاحة أمامك:
التهاب القولون التقرحي.. كيف يؤثر على البراز؟
استشارات صحية
منذ عشرون سنة وأنا أعاني من التهابات القولون وقمت بجميع الفحوصات بدون فائدة فما العمل؟
ما الاختبارات المستخدمة لتشخيص مرض التهاب الأمعاء؟
فحوصات وعلاجات
أعراض مرض التهاب الأمعاء تحدث في العديد من الحالات الشائعة الأخرى، فكيف يمكن التفرقة بين مرض التهاب الأمعاء والأمراض المشابهة؟ وما هي الفحوصات اللازمة؟
الأساطير الطبية عن مرض التهاب الأمعاء
معلومة تهمك
مرض التهاب الأمعاء من الأمراض الشائعة، سواء كان التهاب القولون التقرحي، أو داء كرون، ولكن هناك العديد من الأساطير الشائعة حول مرض التهاب الأمعاء.. فما هي هذه الأساطير؟ وما هي الحقائق؟
استشارات صحية
ليست كل أوجاع البطن سببها القولون، استبعد أمراضا أخرى.
غازات ونفخة وآلام بعد تناول المضادات الحيوية
استشارات صحية
بالطبع وجود ناصور عصعصي والعلاج بالمضادات الحيوية مع أعراض في الجهاز الهضمي يثير الشكوك نحو أمراض الجهاز الهضمي المناعية وخصوصا مرض كرونز.
إسهال مزمن والمنظار اثبت ضيق القولون
استشارات صحية
لا يوجد ما يبرر عدم استكمال المنظار لوجود ضيق. وكون العينات حميدة لا يعني الوصول إلى التشخيص، والذي ربما يشير إلى أمراض الجهاز الهضمي المناعية.
DefaultImage
استشارات صحية
ارتفاع الحرارة وتكرار الإسهال أو استمراره مؤشر لمشكلة عضوية وتحتاج الكشف عند اختصاصي الجهاز الهضمي، وعمل منظار قولون لاستبعاد أمراض التهاب الأمعاء.