صحــــتك

داء القطط

هل يتوجب على الحامل إجراء فحص مقاومة داء المقوسات ؟
المرأة
داء المقوسات.. عادة ما يطلب الطبيب من الحامل إجراء بعض الفحوصات للاطمئنان على صحة الأم وجنينها، وفحص مقاومة داء المقوسات من بين الفحوصات الشائعة مؤخراً.
الكلاب والقطط قد تنقل بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية إلى أصحابها
معلومة تهمك
بحثت دراسة بريطانية برتغالية فيما إذا كانت البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تنتقل بين القطط والكلاب، ومدى إمكانية انتقالها إلى أصحاب هذه الحيوانات الأليفة.
هل حقاً تحمل القطط أمراضاً كما نسمع؟
الحياة الصحية
تُصاب القطط كغيرها من الحيوانات بعدة أمراض معدية، ولا تنتقل معظم هذه الأمراض إلى حيوانات أخرى، ولكن هناك بعض الأمراض التي تصاب بها القطط قد تنتقل إلى الإنسان.
استشارات صحية
حامل وتبيّن في التحاليل وجود إصابة قديمة بجرثومة القطط.. فما الخطوة التالية؟
استشارات صحية
طفلتي تعرضت لعضة قط وبعد يوم تم تطعيمها.. هل من خطر عليها؟
المرأة
يجب أن تكون جميع الحوامل أو من يخططن للحمل على دراية بأنواع العدوى التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان الحمل أو حدوث عيوب خلقية، للوقاية وتفادي الإصابة.
استشارات صحية
ما مخاطر الإصابة بفيروس التوكسوبلازما والفيروس المضخم أثناء الحمل؟
التهاب القزحية.. الأسباب والعلاج
أمراض
التهاب القزحية، التهاب يؤثر على قزحية العين، الحلقة الملونة التي تحيط بالحدقة، وعادة لا يكون سبب الالتهاب معروفاً، لكن في بعض الأحيان يحدث نتيجة لحالة مرضية جهازية كامنة أو لعامل جيني.
أمراض قد ينقلها لك حيوانك الأليف... مجانا
معلومة تهمك
لا شك في أن تربية حيوان أليف قد تجلب لك الفرحة والسعادة وربما فوائد وإيجابيات عديدة صحية ونفسية وعلاجية، وقد وجدت العديد من الدراسات أن الحيوانات الأليفة لا توفر الراحة والرفقة فقط بل تقلل من التوتر وتشجع على الاسترخاء.
أمراض تنتقل عن طريق الغذاء
تغذية
تؤكد الدراسات العلمية أن سلامة صحة الإنسان تعتمد على الغذاء الآمن صحيا، حيث أن الغذاء وسط جيد لنمو الكائنات الحية الدقيقة، لذا فإن الكثير من الأمراض المعدية تتنتقل عن طريق الغذاء ونتيجة لتناول الأغذية الملوثة بمسببات هذه الأمراض.
ماذا تفعل إذا عضك حيوان؟
إسعافات
كثير منا يربي الحيوانات كالقطط والكلاب، كما أنك معرّض لها كثيراً، سواء في الشارع أو الحدائق أو العمل، وقد تكون عرضة لهجوم منها، مسببة لك جروحاً مليئة بالجراثيم، ومنها جراثيم قد تكون قاتلة.
داء القطط
المرأة
في الغالبية العظمى من حالات الإصابة بداء القطط، تكون العدوى خفيفة وتنتهي من تلقاء نفسها دون علاج. لكن، هناك بعض الاستثناءات التي يكون العلاج فيها ضرورياً.