صحــــتك

حمى القش

أعراض وأسباب ومضاعفات التهاب الأنف غير التحسسي
أمراض
يحدث التهاب الأنف غير التحسسي عندما تلتهب الأنسجة داخل الأنف وتنتفخ مسببة حدوث أعراض معينة، شبيهة لنزلات البرد أو حمش القش، مثل العطاس والرشح وانسداد الأنف.
لتفاديها.. تعرف على أسباب حمى القش ونتائجها
أمراض
حمى القش هي حالة شائعة تصيب ما يقرب من 18 مليون أميركي، وفقًا لمصدر موثوق به لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وتُعرف أيضًا باسم التهاب الأنف التحسسي أو حساسية الأنف.
أعراض وأسباب ومضاعفات الأكزيما التأبينية
الطفل
الإكزيما هي حالة مرضية مزمنة شائعة تنتشر بين الأطفال خصوصا، وتتميز بحدوث حكة واحمرار الجلد، يظهر في نوبات كل فترة ثم يختفي. فما أسبابها وعلاجها؟
هل تسبب الحساسية الموسمية حبوب وحكة الجسم؟
استشارات صحية
العزيزة نجاح؛
ما تشتكين منه على حد وصفك هو نوع من الحساسية التي قد تكون نتيجة تناول طعام أو دواء تسبب في ظهورها، أو لبس ملابس بولي استر مع وجود الحر والعرق أو غيرها من الأسباب.
كيف تميّز بين حمى القش ونزلة البرد؟
معلومة تهمك
حلّ فصل الربيع، ورحل الشتاء حاملاً في جعبته كآبته وبرودته، فاكتست الأرض بحلتها الخضراء وتفتحت الأزهار ناشرة عبقها وأريجها في كل الأرجاء. لكن، قد لا يكون بعض الأشخاص سعداء بهذه الصورة الشاعرية النابضة بالحياة.
هل أدوية الحساسية آمنة أثناء الحمل؟
المرأة
تسبب الحساسية، باختلاف أنواعها، أعراضا مزعجة. الأمر الذي يستدعي العلاج بمضادات الهيستامين وعلاجات الحساسية الأخرى. فهل تلك العلاجات آمنة للحامل؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عامر؛
يعاني العديد من الأشخاص من الحساسية الموسمية والتي تحدث في فصل الربيع وتسبب لهم أعراضا مزعجة، مثل سيلان الأنف، العطاس المتكرر، الاحمرار والتورم ونزول الدموع من العينين.
 الإصابة بحمى القش
الحياة الصحية
حمى القش هي حالة تحسسية، ولا توجد طريقة أكيدة لتجنب الإصابة بها، ولكن يعتقد الأطباء أن تقليل تعرض الأطفال إلى المواد المسببة للحساسية مثل عثة الغبار ووبر الحيوانات الأليفة قد يؤخر حدوث حمى القش أو يؤمن الوقاية منها.
DefaultImage
استشارات صحية
السيدة سليمة المحترمة؛
من الواضح إصابتك بتحسس تنفسي شديد، ولكي يحصل تحسن يجب البحث عن سبب التحسس بإجراء الاختبارات المناسبة لذلك، كما يجب استبعاد الربو، وتجنب الغبار والروائح والعطور، والبدء بمضادات التحسس حبة مساء.
الحساسية الموسمية
الحياة الصحية
على الرغم من أن فصل الربيع محبب لدى أغلب البشر، فهو يعني الفصل الذي تظهر فيه الزهور وتورق الأشجار، إلا أنك إذا كنت واحداً من ملايين الأشخاص المصابين بالحساسية الربيعية (الحساسية الموسمية)، فقد يعني الربيع لك العطاس والاحتقان ورشح الأنف.
الربو
الطفل
الأسباب الكامنة وراء الإصابة بالربو عند الأطفال ليست مفهومة تماماً، وتلعب الإصابة بفرط حساسية الجهاز المناعي دوراً في ذلك بشكل عام.
الحساسية
الحياة الصحية
خطوات تقليل مسببات الحساسية داخل المنزل معقدة وقد تستهلك الكثير من الوقت، لكن هناك بعض الأمور السهلة التي يمكنك القيام بها