صحــــتك

حموضة المعدة

مشروبات تساعد على الهضم
تغذية
مشروبات صحية تقلل حموضة المعدة .. هذا ما سنتناوله في مقالنا هذا بالإضافة لأسباب حموضة المعدة ووسائل علاجها بالحمية والأدوية، تابع معنا.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من الحموضة في المعدة مع التقيؤ وألم في الحنجرة، لا أستطيع ابتلاع الماء وكأنني أختنق، ولا أستطيع التنفس إلا بصعوبة؟
5 طرق تؤثر بها الحرب على صحة أهلنا في غزة
معلومة تهمك
يخلق الصراع المسلح أشد أنواع الإجهاد (التوتر) التي عرفها البشر لأسباب عدة، أهمها التهديد المستمر الذي لا يمكن التنبؤ به، والخوف من الموت في أي ساعة إن لم نقل في أي لحظة.
حموضة المعدة
أمراض
تحدث حموضة المعدة ( أو حرقة المعدة ) نتيجة زيادة في إفراز حمض المعدة أو رجوع حمض المعدة إلى المريء، فما هي أعراض الحموضة؟ وكيف يمكن علاجها والوقاية منها؟
استشارات صحية
ما العلاج المناسب لحموضة وحرقان المعدة؟
انتفاخ وغازات وخفقات وارتجاع الطعام بعد الأكل
استشارات صحية
بالطبع لا يجوز الخلط بين أعراض قرحة المعدة وأعراض تعب القولون، في الحقيقة الأعراض التي ذكرتها، وإن كانت غير مكتملة بالنسبة لي، أقرب ما تكون إلى ما يسمى عسر الهضم الوظيفي، وربما يصاحبه ارتجاع في المريء.
تعرف على أعراض وأسباب فتق الحجاب الحاجز
أمراض
يحدث فتاق الحجاب الحاجز (Hiatal hernia) عندما يندفع جزء من المعدة إلى أعلى عبر الحجاب الحاجز. فما أعراض الحالة وسببها وعلاجها؟
التغذية المناسبة لمرضى الارتجاع المريئي
استشارات صحية
الأخ الفاضل؛
يعتبر الارتجاع المريئي من الأمراض الشائعة، وكما يدل الاسم فإن العصارة المعوية بدلا من أن تأخذ مسارها نزولا لأسفل المعدة مع تناول الطعام، فإن جزءا منها يرتجع صاعدا إلى المريء.
ما الفارق بين الارتجاع الحمضي والارتجاع المعدي المريئي؟
استشارات صحية
بالطبع ارتجاع المريء الذي لا يتحسن على العلاج الدوائي المنتظم، أو يحتاج للعلاج بصفة دائمة ويؤدي إلى اختناق أو ما يسمى بالأعراض خارج المريء وهي كلها من العوامل التي تؤدي إلى وجوب عمل المنظار.
DefaultImage
استشارات صحية
بالطبع من الممكن أن تكون هذه أعراض ارتجاع في المريء مع التهاب أو تقرحات في منطقة الحلق، ويمكن رفع جرعة الكونترولوك 40 مغم لتكون مرتين يوميا قبل الأكل بربع إلى نصف ساعة، مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بارتجاع المريء.
نوبة خوف عند النوم.. فتش عن الصدمة
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
تحية طيبة وبعد..
لا داعي للقلق طالما أن الضغط منضبط في مجال أقل من 140/90 وأن فحوصات القلب طبيعية. وليس كل ألم في الصدر بسبب مرض في القلب، فقد تكون الأعراض بسبب آلام عظمية- عضلية في جدار الصدر.