صحــــتك

حليب الصويا

تغذية
ماذا يوجد في حليب الصويا؟ نظرة فاحصة على المكونات
الطفل
يعتبر الإسهال من أكثر مشاكل الطفولة شيوعًا في الولايات المتحدة وحول العالم، التي يمكن أن تكون مخيفة وخطيرة. ولكن عندما يكون لديك مولود جديد أو رضيع، فليس من السهل...
DefaultImage
استشارات صحية

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
الرضاعة من حليب صناعي يحتوي مشتقات فول الصويا لا تضر ولا تسبب أي انحلال بالدم. لأن الحليب الصناعي الذي يحتوي على فول الصويا لا يحتوي على المواد المؤكسدة التي تسبب انحلال الدم.
7 بدائل صحية للقشدة
تغذية
تدخل القشدة في العديد من صنوف الطعام، حيث تضيف نكهة دسمة وقواماً هشاً محبباً، وتتكون القشدة من حوالي 36-40% من الدهون، مما قد يجعلها في كثير من الأحيان غير ملائمة من الناحية الصحية، فما هي البدائل الصحية للقشدة؟
حساسية الحليب البقري واللاكتوز.. ما البديل؟
استشارات صحية
الأخت وند؛
تحية طيبة وبعد..
لديك في حالة ابنتك خياران:
الأول: ليست هناك مشكلة في تجريب حليب الصويا مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الأطفال الذين لديهم حساسية لبروتين حليب البقر يمكن أن يحدث لديهم تحسس أيضاً (حساسية متصالبة) لبروتين حليب الصويا.
حليب الأبقار يجعل الأطفال يتمتعون بطول القامة (دراسة)
معلومة تهمك
كشفت دراسة كندية حديثة أن الأطفال الذين يشربون بدائل الحليب البقري، مثل حليب الصويا وحليب اللوز، أكثر عرضة لقصر القامة، من أقرانهم الذين يشربون حليب الأبقار. الدراسة أجريت بمستشفى سان مايكل بكندا، ونشرت نتائجها في الدورية الأميركية للتغذية السريرية.
حليب الطفل الصناعي
الطفل
عندما يقرر الأهل إدخال الرضاعة الصناعية لغذاء الطفل، ستدور في أذهانهم اسئلة عديدة حول أفضل حليب صناعي، مغذي يكسب طفلهم الوزن ولا يسبب المغص أو النفخة.