صحــــتك

حساسية الصويا

تغذية
ماذا يوجد في حليب الصويا؟ نظرة فاحصة على المكونات
تغذية
لا يقتصر التسمم على المخدرات والعقاقير الأخرى، فهناك بعض الأطعمة اليومية التي تضرّ بنا عند تناولها بالكميات الكبيرة، أو حتى كميات صغيرة. فما تلك الأطعمة؟
الطفل
يمكن أن تكون الحساسية الغذائية قاتلة.. وهنا نسرد أهم المعتقدات الخاطئة التي تحيط بهذا الموضوع المهم لتجنبها.
حساسية الصويا خطيرة وقد تهدد الحياة
تغذية
حساسية الصويا هي نوع من أنواع حساسية الطعام الشائعة، وغالباً ما تبدأ في سن الرضاعة بحدوث رد فعل تجاه التركيبات الغذائية للرضع التي تعتمد على الصويا.
حساسية الحليب
استشارات صحية
إذا كانت لدى طفلك درجة شديدة من التحسس لبروتين حليب البقر بمعنى أنه عندما يتناول الحليب الصناعي التقليدي يتعرض لتورم بالشفتين ولطفح جلدي أو لإقياءات شديدة، فحينها يجب إيجاد بديل يشبه تماماً نيوكيت، مثل الفامينو أو اليرنوفا.
أفضل الطرق لمنع التعب بعد تناول الطعام
تغذية
الشعور بالنعاس الذي يزحف إلينا بعد الانتهاء من الوجبات هو ظاهرة طبيعية بسبب قلة الدم المتدفق للدماغ على حساب المعدة، وتعرفنا في مقالات سابقة على الأسباب غير المرضية والمرضية لهذا النعاس، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الإجراءات التي تمنعه.
الأسباب المرضية للخمول والنعاس بعد الوجبات
تغذية
الشعور بالنعاس الذي يزحف إلينا بعد الانتهاء من الوجبات هو ظاهرة طبيعية بسبب قلة الدم المتدفق إلى الدماغ على حساب المعدة، وتعرفنا في مقال سابق على الأسباب غير المرضية لهذا النعاس، وفي هذا المقال سنتعرف على الأسباب المرضية.
دراسة: حساسية الغذاء تزيد من القلق لدى الأطفال
معلومة تهمك
كشفت دراسة أميركية حديثة، أن الأطفال الذين يعانون من حساسية الغذاء، أكثر عرضة للإصابة باضطراب القلق الذي يغذي مشاعر الخوف فى مرحلة الطفولة.
حساسية الحليب
الطفل
عندما يشك الطبيب في إصابة طفلك بحساسية الحليب من طريق التاريخ المرضي والفحص البدني، ولتأكيد التشخيص، سيلجأ إلى اختبارات الحساسية الأكثر شيوعاً، وهي اختبار وخز الجلد أو فحص الدم.
ما سبب حساسية الحليب وما مضاعفاتها؟
الطفل
تنشأ جميع أنواع حساسية الطعام الفعلية نتيجة لخلل في عمل الجهاز المناعي، حيث يتعامل الجهاز المناعي للمريض مع بعض بروتينات الحليب على أنها مواد ضارة، مما يحفزه لإنتاج أجسام الغلوبولين المناعي E المضادة (IgE) لتحييد تلك البروتينات.
حساسية الحليب
الطفل
إذا كان طفلك الذي يرضع حليباً اصطناعياً يعاني من حساسية بسبب حليب البقر، فاسألي طبيب الأطفال عن التحول إلى حليب غير بقري، وتركيبة تعتمد على البروتين، مثل حليب الصويا.