صحــــتك

حساسية الحليب

DefaultImage
استشارات صحية
طفل عمره سنة وأربعة أشهر، يستخدم حليب ابتاميل المخصص لعمر فوق السنة، هل من الأفضل استبدال الحليب المذكور أعلاه بحليب السعودية؟
من المهم إدراج مختص الصحة العقلية في علاج الطفل
الطفل
يعد البدء في إطعام الطفل الأطعمة الصلبة حدثًا مثيرًا للوالدين. ومع ذلك، فإنه يأتي مع الكثير من الأسئلة والمخاوف، خاصةً فيما يتعلق بالحساسية الغذائية.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني وبشكل متكرر من حدوث إمساك مزمن وتجشوء وآلام بعد تناول منتجات الألبان والموز ومشتقات الصويا..
الطفل
يمكن أن تكون الحساسية الغذائية قاتلة.. وهنا نسرد أهم المعتقدات الخاطئة التي تحيط بهذا الموضوع المهم لتجنبها.
طرق لتدريب الطفل على استخدام الحمام
استشارات صحية
هل احمرار براز الطفل يدل على إصابته بحساسية الحليب؟
استشارات صحية
هل حساسية الحليب هي نفسها عدم تحمّل اللاكتوز؟ أم هناك فرق بينهما؟
إعطاء الحليب البقري المخفف للرضع
استشارات صحية
عادة بعمر ثلاثة أشهر لا يفضل أبداً إعطاء الحليب البقري للرضع حتى لو كان مخففاً بالماء. قد يكون ما حصل سببه الحليب البقري المخفف.
دراسة تثبت فعالية العلاج المناعي لمرضى حساسية الحليب
الطفل
توصلت دراسة إلى أن الأطفال الذين يعانون من حساسية شديدة من حليب البقر ربما يكونون قادرين على تحمل كميات صغيرة من الحليب المخبوز بعد العلاج المناعي الفموي.
حساسية الحليب
استشارات صحية
إذا كانت لدى طفلك درجة شديدة من التحسس لبروتين حليب البقر بمعنى أنه عندما يتناول الحليب الصناعي التقليدي يتعرض لتورم بالشفتين ولطفح جلدي أو لإقياءات شديدة، فحينها يجب إيجاد بديل يشبه تماماً نيوكيت، مثل الفامينو أو اليرنوفا.
قراءة في تحليل طفل تحسس الحليب واللاكتوز
استشارات صحية
بالتحليل المرسل هناك قيمة الـpH وهو يعبر عن مدى حموضة البراز، فكلما زادت حموضة البراز كان هناك هضم واختمار ناقص لمكونات الغذاء والتي هي بعمر طفلك فقط الحليب.
أسباب الإسهال المزمن في الأطفال
استشارات صحية
يبدو أن الإسهال الذي تعانيه طفلتك هو إسهال مرضي، أي أن وراءه سبباً يجب علاجه، وذلك لأنك ذكرت نقص الوزن والشهية في رسالتك. أذكر ذلك لأن الأطفال بعمر ابنتك قد يعانون من إسهال طويل الأجل يدعى إسهال الدارجين.
نقص خميرة اللاكتاز الولادي في الأطفال
استشارات صحية
ليست هناك غدد مسؤولة عن عملية هضم سكر اللاكتوز والموضوع برمته يتعلق بنقص خميرة اللاكتاز في زغابات الأمعاء، والذي يمكن أن يكون عابراً في عمر الطفولة وغالباً يحصل بعد هجمة إسهال حاد.