صحــــتك

حاسة التذوق

ما هي أسباب تورم براعم التذوق؟
أعراض
قد تتعرض لتورم براعم التذوق لأكثر من سبب، ورغم أن بعض الحالات لا تكون خطرة وتتطلب منك الذهاب للطبيب لاستشارته، فإن البعض الآخر قد يكون خطرًا.
ما هي أسباب فقدان حاسة الـتذوق؟
معلومة تهمك
فقدان حاسة التذوق أو التغيرات في حاسة التذوق يمكن أن تحدث نتيجة لأسباب متعددة.. فما هي الأسباب؟ وكيف يمكن التشخيص والعلاج؟
الطفل
في مقالنا هذا نقدم نبذة عن تطور الحواس لدى الرضع ما يساعدك في فهم كيفية ومتى يمكن لرضيعك استخدام حواسه الخمس ومتى قد تكون هناك مشكلة ما.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ أبو فاطمة؛
هذه ليست أعراض كورونا بل لها علاقة بحساسية الأنف لديك. أنصحك باستخدام بخاخ كورتيزون موضعي مع الغسول بالمحلول الملحي يساعدك على تحسن الأعراض.
لسان طفلتي يخلو من الحليمات التذوقية
استشارات صحية

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
خلو اللسان من الحليمات المشعرة الذوقية هو حالة تدعى باللسان الأملس، وهي حالة طبيعية عادة لا تؤثر على التذوق عند الشخص المصاب بهذه الحالة.
هل يمكن علاج حاسة الشم المعدومة؟
استشارات صحية
الأخ محمد؛
فقدان حاسة الشم والتّذوق بعد أدوار الزكام شائع، وقد يعود تدريجيا أو يتأخر نتيجة تأثر العصب أو وجود زوائد لحمية بالأنف والجيوب الأنفية تحجب منطقة الشم أعلى الأنف.. لذا يجب التأكد من سلامة الأنف بالأشعة المقطعية.
هل فقدان حاستي التذوق والشم طبيعي مع تقدم العمر؟
معلومة تهمك
من الطبيعي أن يُفقَد شيء من قوة حاستي التذوق والشم مع التقدم في العمر، خاصة بعد بلوغ 60 عامًا. وقد يؤثر ضعف حاستي التذوق والشم بشكل كبير على جودة الحياة، وغالبًا ما يؤدي إلى انخفاض الشهية للطعام وسوء التغذية.
جلطة المخيخ وتأثيرها عل حاسة التذوق
استشارات صحية
الأخت خلود؛
حاسة التذوق قد يحدث بها خلل مرتبط بخلل في حاسة الشم، لأنه يوجد ارتباط بين الاثنتين، كما يحدث للمصاب بالبرد أو الإنفلونزا. وقد يكون الخلل في حاسة التذوق غير مرتبط بحاسة الشم، ولهذا أسباب متعددة.